الأحد، 07 يوليو 2024 09:13 م

"عربية البرلمان" تبحث سبل التصعيد ضد إسرائيل لمحاولتها منع الأذان بالقدس.. امبابى: استدعاء وزير الخارجية.. شعراوى: مخاطبة البرلمانات الدولية.. أبو العلا: ندين ما يفعله الكيان الإسرائيلى

منع الأذان فى القدس تحت القبة

منع الأذان فى القدس تحت القبة منع الأذان فى القدس تحت القبة
الأحد، 27 نوفمبر 2016 03:00 ص
كتب محمد سعودى
أدانت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة خاصة فى ظل مساعى إسرائيل منع الأذان بمساجد فلسطين، مشددين على أهمية تصعيد هذا الأمر للبرلمانات الدولية لمواجهة الكيان الإسرائيلى وإيقاف ممارسته القمعية بحق الفلسطينيين.

القدس

وكيل "عربية البرلمان": سنتواصل مع الاتحاد البرلمانى الدولى لمواجهة إسرائيل بعد محاولتها منع الأذان بالقدس


فى إطار ذلك، قال أحمد امبابى، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن اللجنة ستجتمع، اليوم الأحد، لمناقشة الممارسات الإسرائيلية بحق فلسطين، وسعيها نحو إصدار قانون يمنع الأذان فى المساجد.

احمد امبابي لملوم

وأضاف وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اللجنة ستستدعى، نائب وزير الخارجية المصرية، لمناقشة قضية منع الأذان فى القدس من قبل إسرائيل، مضيفا:"سنوجه اللوم الشديد لإسرائيل وسنرفع توصيات وقرارات قوية، ونتمنى من الخارجية المصرية إبداء غضبها الشديد لما تفعله إسرائيل فى الأراضى المحتلة".

وتابع:"إسرائيل لازم تعرف أن فلسطين دولة عربية إسلامية مقدسة تحتلها، ولا يجوز فرض أسلوبها بالقوة على أهل المنطقة وعلى أهل فلسطين، مؤكدا أن لجنة الشؤون العربية ستخاطب الاتحاد البرلمانى الدولى والبرلمان العربى، بشأن منع الأذان فى مساجد فلسطين حتى يتضامنا مع توصيات وقرارات البرلمان المصرى.

وتساءل وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، قائلا:"كيف لدولة غاصبة محتلة يهودية أن تمتنع الأذان فى دولة مسلمة عربية محتلة"، مشيرا إلى أن اللجنة تعلن تضامنها مع أهل فلسطين.

عضو "عربية البرلمان" عن "منع الأذان بالقدس": يجب التصعيد للبرلمانات الدولية لمواجهة إسرائيل


من جانبه، قال أحمد شعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن أهم التوصيات التى يجب أن تصدرها اللجنة، خلال اجتماعاها اليوم الأحد، لمناقشة مساعى إسرائيل لمنع الأذان فى مساجد القدس، إدانة الممارسات الإسرائيلية التى ترتكب على الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن منع الأذان فى مساجد فلسطين ليس جديدا على إسرائيل، مضيفا:"إسرائيل نتوقع منها أى شيء، وده مش جديد عليها لأنها دولة قامت على العنصرية وهى رمز للصهيونية العالمية".

لجنة الشؤون العربية

وتابع:" لازم لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب تدين هذا التصرف الغبى البعيد عن الأديان السماوية.. لأن الإسرائيليين مايعرفوش حاجة عن اليهودية، خاصة أن اليهودية دين سماوى، ومفيش حد يعتنق الدين اليهودى ويعمل الى بتعمله إسرائيل".
وشدد النائب البرلمانى على أهمية تصعيد ما تفعله إسرائيل على مستوى البرلمانات الدولية وعلى الأخص البرلمان العربى، والاتحاد البرلمانى الأفريقى، لمواجهة ما تفعله إسرائيل فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

عضو "عربية البرلمان": اللجنة ستصدر توصياتها اليوم بشأن منع الأذان فى مساجد فلسطين


بدوره، قال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة ستوجه لوما شديد لإسرائيل بسبب الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية، وسعيها لإصدار قانون يمنع الأذان فى المساجد.

شادى ابو العلا

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن فلسطين دولة عربية إسلامية ذات أرض مقدسة، ويجب على الكيان الصهيونى أن يُدرك ذلك، مطالبا وزارة الخارجية فى ضرورة إعلان غضب مصر تجاه الممارسات الإسرائيلية على الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وأكد النائب البرلمانى، أنه سيتم التواصل مع البرلمان العربى والاتحاد البرلمانى الدولى، لمواجهة مساعى إسرائيل حول منع الأذان فى مساجد القدس، مضيفا:" على إسرائيل أن تعرف أنها تحتل دولة عربية إسلامية"، مشيرا إلى أن اللجنة ستجتمع، اليوم الأحد، للخروج بالتوصيات اللازمة تجاه ما يحدث فى فلسطين.


الأكثر قراءة



print