الإثنين، 15 يوليو 2024 03:10 م

9 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم فى الداخل و38 ألفًا فى الخارج.. فى حب مصر تحصد 20 ألفًا من أصوات المغتربين وقائمتها فى قطاع شرق الدلتا تتخطى 5%.. ونسبة التصويت الإجمالية أكبر من 30%

خاص.. الأرقام الأولية للانتخابات

خاص.. الأرقام الأولية للانتخابات خاص.. الأرقام الأولية للانتخابات
الإثنين، 23 نوفمبر 2015 09:37 م
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر
بعد يومين من استمرار التصويت فى لجان الانتخابات بـ13 محافظة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015، للتنافس على 282 مقعدًا فى 102 دائرة للفردى ودائرتين للقوائم، وإغلاق لجان التصويت فى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وبدء فرز الأصوات صباح اليوم الاثنين، تتطلع الأنظار إلى لجان الانتخابات وإلى مؤامرات اللجنة العليا للانتخابات، ورئيسها المستشار أيمن عباس، بشأن مؤشرات الفرز ونتائج التصويت، وفى هذا الإطار حصل "برلمانى" على الأرقام الأولية للمرحلة الثانية من الانتخابات، والتى تشير إلى مشاركة أكثر من 9 ملايين ناخب فى لجان التصويت داخل البلاد، بينما صوّت ما يقرب من 38 ألف ناخب فى لجان الانتخابات خارج مصر، وحصلت قائمة "فى حب مصر" على 20 ألفًا من إجمالى المصوّتين بالخارج، وفيما يلى ينشر "برلمانى" تقرير الأرقام الأولية للانتخابات فى مرحلتها الثانية.

أكثر من 9 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم فى المرحلة الثانية


علم "برلمانى" من مصادره باللجنة العليا للانتخابات، أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية حتى الآن، تخطى الـ9 ملايين ناخب فى 13 محافظة، هى محافظات المرحلة الثانية، وذلك بنسبة تصويت تصل إلى أكثر من 30% ممن لهم حق التصويت.

قائمة "حب مصر" بقطاع شرق الدلتا تتخطى نسبة تصويت 5%


وعن قائمة قطاع شرق الدلتا التى تنافس عليها قائمة "فى حب مصر" منفردة، أكد مصدر باللجنة أن قائمة "فى حب مصر" تخطت نسبة الـ5% من الأصوات المؤيدة لها بالدائرة، وبذلك تكون القائمة قد حققت النصاب المطلوب لفوزها بالمقاعد الـ15 بالدائرة التى تنافس فيها وحدها، ويذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد أكدت أن فوز القائمة يتطلب حصولها على 5% من الأصوات المقيدة بقاعدة بيانات الناخبين حتى يتحقق لها الفوز.

"حب مصر" تحصد 20 ألفا و232 صوتا من المصريين بالخارج


وعن أصوات المصريين بالخارج واتجاهاتها، أكدت مصادر داخل قائمة "فى حب مصر" أن القائمة حصلت على 20232 صوتًا من إجمالى 38 ألفًا أدلوا بأصواتهم من المصريين بالخارج.

وأكد السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية المسؤول عن ملف انتخابات المصريين بالخارج فى وزارة الخارجية، أن إجمالى عدد الأصوات فى المرحلة الثانية فى بعثات الخارج بلغ 37168 صوتًا، وأن هذا الرقم يعكس زيادة بنسبة 22% تقريبًا من إجمالى الأصوات فى المرحلة الأولى من الانتخابات، وبذلك يتأكد تخطى نسبة المشاركة فى المرحلة الثانية أعداد المصوتين فى المرحلة الأولى، والتى كانت 26.56% ممن لهم حق التصويت فى محافظات المرحلة الأولى الـ14.


الأكثر قراءة



print