الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:30 م

أعضاء بالبرلمان يطالبون بتعقب ضيوف قنوات "الإرهابية".. أحمد اسماعيل: سنقدم تشريع لوضع ضيوف "الجزيرة" وأخواتها على قوائم الترقب.. العوضى:من يشاركهم ولو بمداخلة هاتفية "خائن" وسنقاضيه

البرلمان يعاقب "ضيوف" قنوات الإخوان

البرلمان يعاقب "ضيوف" قنوات الإخوان البرلمان يعاقب "ضيوف" قنوات الإخوان
الأحد، 08 يناير 2017 10:20 ص
كتب محمود العمرى
تواصل الفضائيات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، وأعوانها التحريض ضد الدولة المصرية، والترويج لدعوات التظاهرات فى 25 يناير المقبل، وعلى رأسهم قناة الجزيرة القطرية، بالإضافة إلى قيام تلك القنوات باستضافة عدد من الشخصيات المناهضة للدولة المصرية، مثل الدكتور محمد البرادعى وغيره وذلك للتحريض ضدها، الأمر الذى دفع عدد من أعضاء مجلس النواب، للمطالبة بتشريعات جديدة للقبض على من تستضيفيهم هذه القنوات لبث الفتن ضد الدولة، بالإضافة إلى رفع قضايا فى المحاكم الدولية ضد هذه القنوات الإرهابية.

لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان

أحمد إسماعيل عضو دفاع البرلمان: سنتحرك دوليا ضد قنوات الإخوان فى جميع المحاكم


أحمد اسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، قال إن كل ما تبثه القنوات التابعة لجماعة الإخوان وأعوانهم من خارج مصر، هى من أجل الترويج لنشر الفوضى قبل 25 يناير، من خلال إجراء حوارات مع الشخصيات التى تحرض ضد الدولة، مثل شباب 6 ابريل والحركات الأخرى، والبرادعى وقيادات الإخوان وغيرهم لنشر مخططاتهم فى الدولة .

لوجو الجزيرة

وأضاف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن لجنة الدفاع ستتحرك دوليا لمقاضاة هذه القنوات، والشخصيات التى تظهر عليها للتحريض ضد الدولة المصرية، لافتا أنه سيتقرح بإعداد تشريع جديد فى اللجنة لوضع كل من يظهرون على هذه القنوات على قوائم الترقب واتخاذ الإجراءات القانون ضدهم .

عضو "دفاع البرلمان" يطالب بتشريع جديد لضبط المتحدثون لقنوات الإخوان الإرهابية


قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن كل الدعوات التحريضية التى تطلقها القنوات الفضائية التابعة للإخوان، وعلى رأسهم قناة الجزيرة وغيرها من الفضائيات الموجودة فى تركيا ولندن وقطر، لن تنال من الدولة المصرية ، ولن يـتأثر الشعب المصرى بهذه الدعوات لنشر الفوضى فى البلاد ، لافتا أن الشعب المصرى أصبح مدركا لكل ما يدور حوله .

وأضاف عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيطالب اللجنة بإعداد مشروع قانون أو تشريع ومقترح لوضع كل من يظهر على قنوات الارهابية على الترقب وإلقاء القبض عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لأنهم يساعدون الإخوان وأعوانهم على الترويج لدعواتهم الارهابية، قائلا: "أن كل من يقوم بإجراء لقاء أو مداخلات هاتفية على هذه القنوات، لابد من اتخاذ الإجراءات ضده ومتابعة ما يتم بثه من سموم من هذه القنوات ، موضحا أن كل من يساعد هذه القنوات يعد خائن للدولة".

مكملين

وعن اتخاذ أى إجراءات ضد القنوات فى المحاكم الدولية أكد "العوضى": "أن هناك من يساند القنوات فى الخارج خاصة فى لندن، وأن أى إجراء فى هذا الأمر لم يكن له أى فائدة وسيكون مجرد قضايا لن يتم فيها أى جديد".

الشرق

نائب الوفد : على لجنتى العلاقات الخارجية والدفاع التحرك دوليا ضد فضائيات الإخوان


فيما أكد محمد عبده ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، إن القنوات التابعة لجماعة الإخوان وعلى رأسها الجزيرة والشرق ومكلمين والعربى وغيرها من هذه القنوات ، لابد على البرلمان ولجنة العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى بالتحرك دوليا من خلال المحاكم ، ومحاكمة كل هذه القنوات من خلال ما يتم بثه من مواد إعلامية تحرض ضد الدولة قبل 25 يناير المقبل .

العربى

وأضاف نائب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى" أن هذه القنوات تعمل ليل نهار على الترويج ضد الدولة ، وهو ما يؤثر خارجيا على هيبة الدولة ، ومحاولة تدمير من خلال السعى وراء الأكاذيب والاستعانة بشخصيات سياسية كرتونية وحركات تتدعى الثورية للظهور على قنواتهم ونشر الأكاذيب ضد الدولة .


الأكثر قراءة



print