الخميس، 04 يوليو 2024 05:52 م

فى أول مناظرة تجمع بين 6 قوائم انتخابية.. النور ينسحب اعتراضا على جاد.. و الصحوة تغازل المرأة.. وفى حب مصر: ليس لدينا برنامج انتخابى..والفضالى: نسعى لتحقيق مطالب المصريين

فى أول مناظرة تجمع بين 6 قوائم انتخابية.. النور ينسحب اعتراضا على جاد.. و الصحوة تغازل المرأة.. وفى حب مصر: ليس لدينا برنامج انتخابى..والفضالى: نسعى لتحقيق مطالب المصريين فى أول مناظرة تجمع بين 6 قوائم انتخابية
الإثنين، 12 أكتوبر 2015 03:21 ص
كتبت أسماء زيدان

قدم الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" التى تبث عبر فضائية "سكاى نيوز" مناظرة ساخنة بين 5 قوائم انتخابية، حضرها ممثلى 5 قوائم من إجمالى ستة، تخوض المرحلة الأولى من الانتخابات، وهم الدكتور عماد جاد، المتحدث الرسمى باسم قائمة فى حب مصر، وأحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ومنسق عام تحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال "قائمة مصر"، والدكتور هشام عنانى أمين تنظيم ائتلاف "نداء مصر" ورئيس حزب المستقلين عن "قائمة نداء مصر"، واللواء أحمد عبد الله، أمين تنظيم حزب فرسان مصر، عن قائمة "فرسان مصر"، وجورج قلادة ممثل قائمة كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، فيما انسحب صلاح عبد المعبود  عضو المجلس الرئاسى لحزب النور اعتراضا على حضور الدكتور عمرو جاد كممثل لقائمة فى حب مصر بالمناظرة.

 

ومن جانبه قال عماد جاد المتحدث الرسمى لقائمة "فى حب مصر": إن القائمة تعتبر الوحيدة التى تقدمت على القطاعات الـ 4 بمصر، مشيرا إلى أن هذه القائمة ليس لديها برنامج سياسى وانتخابى محدد، ومبادئها هى الدفاع عن دولة القانون والمؤسسات والقطاع الخاص كأساس لعملية التنمية.

 

وأضاف جاد أن القائمة تضم مجموعة من الأحزاب والمستقلين، موضحا حرصها على ضرورة وجود حد أدنى للأجور وتعليم حكومى جيد، ودعم الدولة المصرية، لافتا إلى أن القائمة لا تدعم أشخاصا بل تدعم رؤية، شارحا أن الهدف من قائمة فى حب مصر هو توفير تعليم حكومى جيد ومجانى لغير القادرين.

وبدوره أكد المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ومنسق عام تحالف الجبهة المصرية، أن تيار الاستقلال والجبهة المصرية يمثلون أكبر تحالف سياسى فى مصر، مؤكدا أن التيار أنشأ قبل ثورة 30 يونيو،و كان هدفه هو الحفاظ على الدولة المصرية، ومواجهة الفاشية الدينية.

 

وأضاف الفضالى أن التيار قرر المشاركة فى انتخابات البرلمان من أجل المواطن المصرى، ولتحقيق أماله وطموحاته، مشددا على قدرتهم على مواجهة الصعاب وتحقيق مطالب المصريين فى الانتخابات المقبلة.


وفى نفس السياق قال هشام عنانى أمين ائتلاف نداء مصر ورئيس حزب المستقلين، إن هناك فرصة جيدة لتقديم قوى سياسية جديدة عن طريق حزب جديد الهدف منه المشاركة فى بناء الوطن والمواطن البسيط، موضحا أن التحالف يعمل جاهدا من أجل رفع مكانة المرأة فى المجتمع.

 

وأضاف "عنانى"  أن التحالف سيدعم الجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة، ويوفر صحة وتعليم جيد للمواطن البسيط الذى  عانى من الجوع خلال العقود الأخيرة على حد وصفه.

 

وفى سياق متصل أوضح جورج قلادة، ممثل قائمة كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، أن منطقة الصعيد تحتاج لتنمية كبيرة، مؤكدا أن الكتلة هدفها تنمية وتطوير الصعيد.. وأشار قلادة إلى أن هناك أفرادا متخصصين داخل الكتلة متطوعين للمشاركة على أرض الواقع من أجل تنمية الصعيد، عن طريق تدشين مشروعات متناهية الصغر لاستيعاب أكبر كم من المواطنين داخل الصعيد ومنعهم من الهجرة للقاهرة.

 

وأكد العميد أركان حرب أحمد عبد الله أمين تنظيم حزب فرسان مصر، أنه لن يتم تكرار تجربة عدة الحزب الواحد للهيمنة على البرلمان مرة أخرى، على غرار ما كان يقوم به الحزب الوطنى الديمقراطى، مضيفا أن قائمة فرسان مصر تدعم الجيش والشرطة.


الأكثر قراءة



print