الأحد، 07 يوليو 2024 03:45 م

المجلس يناقش اليوم 4 طلبات عن زيادة أسعار السلع التموينية واستلام محصول القمح من المزارعين و"الزيادة السكانية" وسد عجز هيئة التمريض.. و6 تقارير للجان أبرزها مشروع المتحف المصرى الكبير

جدول جلسة البرلمان اليوم

جدول جلسة البرلمان اليوم جدول جلسة البرلمان اليوم
الأحد، 12 فبراير 2017 12:00 م
كتب إيهاب محمد
يواصل مجلس النواب جلساته اليوم الأحد، ومن المقرر أن يبدأ جلساته بالاعتذارات تتبعها الرسائل، ثم يناقش 4 طلبات مناقشة عامة مُقَدَّمَة من النواب لتحديد موعد للمناقشة.

مجلس-النواب
وتأتى أول طلبات المناقشة، لتحديد موعد للمناقشة مُقَدَّمَ من النائب سمير رشاد أبو طالب، وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن استلام محصول القمح من المزارعين، وطلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مُقَدَّمَ من النائب عبد الكريم محمد زكريا و20 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن سد العجز فى هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية، وخاصة مستشفى أسيوط الجامعى.

ويناقش البرلمان طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مُقَدَّمَ من النائب مدحت الشريف، وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار السلع التموينية الأساسية المربوطة على بطاقات التموين، وأثر ذلك على المواطنين محدودى الدخل، وطلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مُقَدَّمَ من النائب عبد الحميد دمرداش، و20 عضوا، عن سياسة الحكومة تجاه قضية الزيادة السكانية، نظرا لآثارها السلبية على الاقتصاد الوطنى وخطط وبرامج التنمية المستدامة.

المهندس-شريف-إسماعيل

وتناقش الجلسة العامة أيضًا اليوم الأحد، 6 تقارير من اللجان النوعية وهى:


1– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان القوى العاملة والزراعة والإسكان عن مشروع قانون مُقَدَّمَ من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعاون الاستهلاكى.

2– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجان الشئون الصحية والإعلام والشئون الدستورية والخطة، عن مشروع القانون المُقَدَّمَ من النائب أيمن أبو العلا، و60 عضوا، بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

3– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجنة الخطة ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والشئون العربية عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الماوفقة على اتفاق الاعتراف المتبادل بالمشغل الاقتصادى بين الدول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر.

4– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجنة الدفاع ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة فى برلين فى مجال الأمن.

5– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجنة الزراعة ومكتب لجنة الشئون الأفريقية عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن المنحة المصرية لتنفيذ التعاون فى مجال مشروع إدارة وتطوير الموادر المائية فى كينيا.

6– تقرير اللجنة المشتركة المُشَكَّلَة من لجنة الإعلام ومكاتب لجنة الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية والخطة عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير.

للافت أن جدول جلسة مجلس النواب اليوم؛ خلت من الحديث عن التعديل الوزارى المرتقب، حيث ضم جدول الجلسة طبقًا لما أرسلته الأمانة العامة للبرلمان إلى النواب من خلال الـ"تابلت" الخاص بهم؛ مناقشة طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مُقَدَّمَة من أعضاء البرلمان بالإضافة إلى تقارير للجان النوعية.

محصول-قمح

أسئلة وطلبات إحاطة وبيانات عاجلة لوزيرى التضامن والشباب فى جلسة الغد


يوم رقابى طويل يشهده مجلس النواب فى جلساته العامة غدًا الاثنين المقبل، حيث يناقش عدد من الأسئلة وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة المُقَدَّمَة من النواب إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

بقال-تموين


الأكثر قراءة



print