الأحد، 07 يوليو 2024 03:03 م

حولوا مرشح حدائق القبة إلى "مصاص دماء".. وفاطمة ناعوت لـ"مرشحة الكنيسة".. ومحمد حمودة إلى منسحب.. و"الصحة" تحذر من التلاعب بمشاعر مرضى الكبد

اشتعال حرب الشائعات قبل الإعادة

اشتعال حرب الشائعات قبل الإعادة حرب الشائعات قبل الإعادة
السبت، 28 نوفمبر 2015 02:00 م
كتب محمد المندراوى
مع اقتراب الساعات الأخيرة لجولة الإعادة من المرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية، بعض أغلب المرشحين فى الشكاوى من كثرة الشائعات التى بدأت تطاردهم، والتى أطلقها المنافسين عن عدم، والتى وصلت إلى حد اتهام مرشح بدائرة حدائق القبة بأنه "مصاص دماء"، بالإضافة إلى عشرات الشائعات التى تحدثت عن انسحاب المرشحين من جولة الإعادة، وغيرها من الشائعات، التى يرصد "برلمانى" بعض منها خلال السطور التالية.

سيد-فراج

مصاص الدماء


وقد أكد على سيد فراج، مرشح مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، خلال لقائه ببرنامج القاهرة 360 على قناة "القاهرة والناس"، أنه تعرض لأغرب الشائعات، وهجوم شديد من قبل البعض، حيث اتهموه بأنه "مصاص دماء"، مؤكدا "أنه على عضو البرلمان مراعاة أن سمتعه ستطول أهل دائرته".

فاطمة-ناعوت

مرشحة الكنيسة


قالت فاطمة ناعوت، مرشحة دائرة النزهة ومصر الجديدة، إنها ستسجل الرقم القياسى بموسوعة "جينيس" فى عدد الشائعات التى نسجت حولها، حيث روج البعض أنها انسحبت من العملية الانتخابية برمتها، وأنها فازت فى المرحلة الثانية بحصولها على ما يقارب 40 ألف صوت ولن تخوض جولة الإعادة.

عمرو-الهربيطى

وأضافت ناعوت، فى تصريحات لـ"برلمانى" لقد روج البعض أنها مرشحة الكنيسة والمسيحين، فى حين أن الكثير من مؤيداتها محجبات ومنتقبات، إلى جانب شائعة رددها البعض على لسانها، وتؤكد عودة الدكتور محمد البرادعى إلى مصر، فى حين أن ما حدث هو العكس، حيث أنها كتبت مقالا تهاجم فيه البرادعى، أكدت فيه أنه يطعن مصر بخنجر فى ظهرها، مشيره إلى أن آخر الشائعات غير الصحيحة التى نسب ظلما وبهتانا إليها، أنها قالت: "يسقط حكم العسكر"، مؤكدة أن هذا لم يحدث إطلاقا، لإننى لم أقل حتى :يسقط حكم المرشد والإخوان" لأن انتقاداتى دائما ما تكون عبر مقالاتى فى الصحف المختلفة، مشيرة إلى أن مصدر كل هذه الشائعات صفحات عديدة منسوبة إليها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" فى حين أنها على حد قولها- "لا تمتلك غير صفحة واحدة تحمل العلامة الزرقاء".

حرب الشائعات

محمد-حموده

"حمودة" فى السباق


كما أعلنت الحملة الرسمية للمحامى محمد حمودة، مرشح مجلس النواب على مقعد دائرة قصر النيل وبولاق أبو العلا، أنه يتعرض من قبل مرشح منافس لإزالة لافتات الدعاية الانتخابية الخاصة به، وإذاعة شائعات عن انسحابه من السباق الانتخابى.


وأضافت حملة حمودة، أنه مستمر فى السباق الانتخابى ولا يلتفت لهذه الإشاعات، داعيا أهالى الدائرة بالنزول واختيار الأصلح والأفضل، لتمثيلهم فى البرلمان.

أكد عمرو الهربيطى، المرشح المستقل لعضوية مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، "ما يتعرض له المرشحون، ومجلس النواب المقبل من شائعات جميعها غير صحيحة، ويطلق البعض عن عمد، بهدف بث روح اليأس فى نفوس المواطنين، لدفعهم إلى عدم المشاركة فى التصويت".

وحذر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، مرضى الكبد الوبائى من الانسياق وراء شائعات المرشحين البرلمانيين الذين أعلنوا عن توفير عقار سوفالدى، مضيفا أنه لا يجب التلاعب بمشاعر المرضى، واستخدام الأمم للعبور إلى البرلمان.

انتخابات

لجنة-انتخابية

حرب الشائعات (2)


الأكثر قراءة



print