الأحد، 18 أغسطس 2024 07:20 م

النائب أحمد فرجانى: "الفيوم بتشرب مياه آبار.. ومحطة الشرب صرفت مليار و200 مليون جنيه وعطلانة".. ربيع أبو لطيعة: قدمنا مذكرات للحكومة لعدم تشغيل المحطة بكامل طاقتها ولا جديد حتى الآن

الفيوم بتشرب مياه ملوثة

الفيوم بتشرب مياه ملوثة الفيوم بتشرب مياه ملوثة
الجمعة، 10 مارس 2017 11:02 ص
كتب محمد أبو عوض
فور الإعلان عن مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد سعد حمودة، بشأن عدم الإنتهاء من محطة مياه طمية بمحافظة الفيوم، والقصور الموجودة فيها، الأسبوع المقبل، قال هشام والى، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إن مياه الشرب بالمحافظة تعانى من أزمات غير عادية، نتيجة الإهمال الكبير من الشركات المنفذة لمشروعات إنشاء تلك المحطات.

مصطفى-مدبولى-وزير-الإسكان
وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وفدًا من نواب المحافظة التقى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق العامة، وضم اللقاء النواب، ياسر سلومة، وربيع أبو لطيعة، وسعيد سلطان، وأحمد عبد الجواد، و محمود الهوارى، لمناقشة أزمة محطات مياة الشرب بالمحافظة، وبالأخص محطة "طامية" التى أنشأت منذ ما يقرب من 10 سنوات من قِبَل شركة المقاولون العرب، ولكنها تعانى من إنتاج ضعيف من المياه، ولم تحقق المستهدف منها، على الرغم أنها تكلفت ما يقرب من مليار و200 مليون جنيه، وتعانى من القصور فى الإنشاء بحسب تقييم إحدى اللجان الفنية بمبلغ يصل إلى 200 مليون جنيه.

هشام-والى
وأشار "والى"، إلى أن وزير الإسكان أكد أنه سيشكل لجنة لدراسة الموضوع، على أن ترد بتقرير كامل عن القصور الموجودة فى المحطة، وستلزم شركة المقاولين العرب بالإصلاح على نفقتها فور عرض التقرير.

أحمد-فرجانى

أحمد فرجانى: "المحافظة بتشرب مياه آبار.. ومحطة الشرب صرفت مليار و200 مليون جنيه وعطلانة"


قال أحمد فرجانى، عضو مجلس النواب بالفيوم، إن أزمة محطة مياه الشرب الكبرى بالمحافظة والتى تأخذ من فرع العياط، والتى تكلفت ما يقرب من مليار و200 مليون جنيه عام 2010 وأنشأتها شركة المقاولون العرب؛ تعانى من عيوب فنية "فاضحة" أدت إلى أنها تعمل بدون 20% من طاقتها الأساسية.

وأضاف "فرجانى"، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأزمة الحقيقة فى محطة مياه الشرب بالمحافظة ظهرت بشكل واضح عقب تعطل أجهزة تنقية المياه وتكريرها داخل المحطة، معقبًا: "ما يعنى أن الفيوم بتشرب مياه جوفية غير مطابقة للمواصفات".

وأشار نائب الفيوم، إلى أن الأجهزة تعطلت داخل معمل المحطة نتيجة خطأ فى التشغيل ثم إتلافها، ما ترتب عليها تدمير أجهزى تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

ربيع-أبو-لطيعة

ربيع أبو لطيعة: قدمنا مذكرات للحكومة لعدم تشغيل محطة مياه الفيوم بكامل طاقتها.. ولا جديد حتى الآن


قال ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب بالفيوم، إن أعضاء البرلمان بالمحافظة قدموا العديد من المذكرات الرسمية لمجلس الوزراء، ومسئولى شركة المقاولون العرب، للوقوف على حقيقة الخطأ الفنى الذى أصاب محطة مياه الشرب الكبرى بالمحافظة، والتى تغزى نصف قرى ومراكز الفيوم، وعلى رأسها محطة مياه شرب مركز طامية.

وأضاف "أبو لطيعة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن اللقاء الذى جمع نواب المحافظة مع وزير الإسكان مصطفى مدبولى؛ انتهى إلى تشكيل لجنة للتعرف على الأسباب الرئيسية لعدم تشغيل المحطة بكامل طاقتها الإنتاجية، إلا أنهم لم يصلوا لجديد حتى الآن.

وأشار النائب إلى أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد سعد حمودة، بشأن عدم الانتهاء من محطة مياه طمية بمحافظة الفيوم، والتى يتم تغذيتها فى الأساس.

وكانت لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، أعلنت عن مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عماد سعد حمودة، بشأن عدم الانتهاء من محطة مياه طمية بمحافظة الفيوم، والقصور الموجوده فيها.

عماد-سعد-حمودة

مجلس-النواب

مياه-شرب-ملوثة


الأكثر قراءة



print