الإثنين، 08 يوليو 2024 10:36 م

رسائل النواب لأمهات مصر فى عيد ست الحبايب.. جون طلعت: "شابو" لكل سيدة مصرية.. ثريا الشيخ: كان نفسى أمى تبقى معايا.. سارة صالح: الأم المصرية معنى الشمول.. وسعاد المصرى: كل سنة وأنت طيبة

تلغرافات للأمهات من تحت القبة

تلغرافات للأمهات من تحت القبة تلغرافات للأمهات من تحت القبة
الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:10 م
كتب ـ هشام عبد الجليل و حازم عبد الصمد
"عيد الأم" احتفال ظهر حديثا فى بداية القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات، ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا فى العالم العربى يكون اليوم الأول من فصل الربيع أى يوم 21 مارس، وجه نواب البرلمان رسالة للام المصرية فى هذا اليوم وكشفوا لنا عن تفاصيل قضاء هذا اليوم وما يقومون به وهل يحرصون على تقديم الهدايا لأمهاتهم؟

جون طلعت: "شابو" لكل سيدة مصرية


فى البداية وجه النائب جون طلعت، رسالة لكل أم مصرية قائلا: كل سنة وكل أم بخير وسلامة.. و"شابوا" للسيدة المصرية التى تحملت الكثير من أجل أبنائها.
14551

وأضاف طلعت، أن الأم المصرية هى الوحيدة على مستوى العالم التى تضحى بحياتها من أجل أبنائها، حتى فى الهدايا التى تحصل عليها فهى تضعها فى جهاز بنتها، وهذا أكبر دليل على معنى التضحية، مؤكدا على أنه يحرص كل عيد أم على الذهاب إلى والدته وقضاء اليوم معها.

وفيما يخص الحموات، وجه النائب جون طلعت، رسالة مفادها: "الحمى تعد أما ثانية، والصورة المنقولة عنها فى وسائل الإعلام غير حقيقية، ولابد من تغييرها، فهى سيدة خارقة تحافظ على أزواج أبنائها وتعتبرهم أولادها عكس ما يصوره البرلمان.

ثريا الشيخ: كان نفسى أمى تبقى معايا


ومن جانبها قالت النائبة ثريا الشيخ، إن عيد الأم ليس قاصرا على يوم 21 مارس فقط، وأن كل يوم يمر على الأم المصرية هو يوم عيد.
12186

ووجهت النائب رسالة إلى والدتها "المتوفية" قائلة: "كان نفسى تشوفينى يا أمى وأنا نائبة، وبمثل الشعب، دعواتك ليا هى اللى خليتنى فى المكانة دى، وعمرى ما أنسى فضلك عليا، وكل اللى علمتهولى بنفذه بالحرف الواحد، وأنا ربيت عيالى زى ما أنت ربتينى بالظبط".

وناشدت عضو مجلس النواب، وسائل الإعلام بمراعاة الأبناء الذين فقدوا أبنائهم فى هذا اليوم، وعدم المغالاة فى الاحتفال، حتى لا نزيد من حزنهم ولابد من مواساتهم للحفاظ على مشاعرهم بدلا من تذكيرهم بالأوجاع.

أحمد المشنب يكرم عدد من أمهات محافظة سوهاج


وفى السياق ذاته قال النائب أحمد وائل المشنب، إنه قام بتكريم عدد من أمهات الشهداء فى محافظة سوهاج، وأنه حرص على مواساتهم فى هذا اليوم حتى لا يشعرون بالوحدة .

وأضاف المشنب، أنه يحرص على قضاء عيد الأم مع والدته وتقديم هدية لها ولو رمزية، لأن المعنى الحقيقى فى الجوهر والمضمو، وأن كل يوم يمر على الأم المصرية عيد وليس يوم 21 مارس فقط، وأن الإسلام حثنا على حسن معاملة الوالدين وقرن حسن المعاملة بعبادة الله.

رائف تمراز: الأم تاج لابد أن تُحمل على الأعناق طوال أيام العام


كما وجه النائب رائف تمراز، رسالة للأمهات المصريات، قائلا: كل عام وكل أم بخير وربنا يصبر أمهات الشهداء ولابد من مراعاة مشاعر من فقدوا أمهاتهم فى هذا اليوم، ويجب ألا نغالى فى الاحتفال.

وأوضح تمراز، أنه يحرص على تقديم هدية لأمه فى هذا اليوم، كما يحث ابناءه على شراء هدايا لأمهم، وذلك لكى يتعلموا الحفاظ على هذه العادة الحميدة، التى تعد نوعا من رد الجميل ولو شىء بسيط للأم المصرية، مؤكدا على أن الأم تاج لابد أن تحمل على الأعناق طوال أيام العام، وليس يوم 21 مارس فقط.

سعاد المصرى: "كل سنة وأنتى فوق راسى يا ست الكل"


ووجت النائبة سعاد المصري، رسالة للأمها المصريات قائلة: "يا أم يا أخت يا جدة حكيمة يا بنت جميلة بتحلم ببكرة يا صديقة عزيزة، يا كل أم منورة مكانها وكل أم راحت وسابت مكانها منور، نقبل التراب اللى تحت أقدامكم والتراب اللى احتضن اللى فارقونا منكم، ‏كل سنة وأنتى فوق راسى يا ست الكل".
وقالت المصرى، ان بنتها قامت بشراء هدية لها، فيما قامت هى بتهنة الامهات على مستوى الدائرة.

أنيسة حسونة: الأم كرمها الله فى كتبه السماوية وعلى الأبناء أن يبروا أمهاتهم


وفى نفس السياق قالت النائب أنيسة حسونة، إن عيد الأم ليس يوما واحدا فقط، بكل كل أيام العام هى عيد للأم، ووجهت رسالة للأبناء تحسهم على بر الوالدين، وان الأم تتمتع بقيمة ومكانة كبيرة لابد أن يتم الحفاظ عليها.

وأضافت "حسونة"، الأم كرمها الله فى كتبه السماوية وعلى الأبناء أن يبروا أمهاتهم، وفيما يخص الهدايا فى هذا اليوم، أوضحت أن القمية ليست فى الهدية ولكن تكمن فى المعنى المعنوى وما تمثله بالنسبة للأم.

سحر طلعت مصطفى تقدم الشكر الشكر لكل أم شهيد داعية أن يجعل الله مثواه الجنة


وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، إن هذه المناسبة من أفضل المناسبات التى تمر عليها، وعلى كل أم، وقدمت النائبة الشكر لكل أم شهيد داعية أن يجعل الله مثواه الجنة.

سارة صالح: الأم المصرية معنى الشمول


وفى سياق متصل، وجهت النائبة سارة صالح، رسالة للأم المصرية قائلة: كل سنة وكل أم طيبة، وكل الكلمات لا تعبر عن حق الأم المصرية التى تعد رمز العطاء والتضحية.
11982

وأضافت "صالح، أن الأم تعنى الشمول وهذا هو الوضع القائم بالفعل، حيث إن جميع المنازل المصرية عمادها الأمهات، وأن الرجل يقتصر دوره على العمل فقط وباقى المسؤولية تقع على عاتق الأم.


الأكثر قراءة



print