الإثنين، 19 أغسطس 2024 07:53 م

وكيل "دفاع البرلمان" يؤكد: المؤتمر هدفه إلزام حكومات دول العالم بتسليم كل القيادات الإرهابية الهاربة لديها.. نائب يطالب بمواجهة تركيا على غرار قطر.. والكومى: مصر تقود العالم لمواجهة التطرف

مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب

مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب
السبت، 10 يونيو 2017 11:00 م
كتب محمود العمرى

يستعد مجلس النواب بتحرك دولى لمواجهة الإرهاب على مستوى دول العالم، من تقديم مقترحات من أعضاء البرلمان لعقد مؤتمر دولى يجمع كل البرلمانات لمواجهة الإرهاب، وإلزام الحكومات التى تدعم الإرهاب بالوقوف عن ذلك، بالإضافة إلى تسليم القيادات الإرهابية الهاربة لبلادهم، وهو بعد أن أعلنت القائمة التى أصدرتها مصر والبحرين والإمارات والسعودية عن شخصيات داعمة للإرهاب فى قطر.

 

وكيل "دفاع البرلمان": أتقدم بمقترح لعقد مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب وتسليم المتطرفين

واقترح اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، بعقد مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب فى دول العالم، وأن يكون البرلمان المصرى هو القائد الأساسى لكل برلمانات العالم فى مواجهة الجماعات المتطرفة ، ويكون هدفه إلزام حكومات الدول العالم بتسليم كل القيادات الإرهابية الهاربة لديها وخاصة قطر وتركيا.

 

وأضاف وكيل دفاع البرلمان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القيادات الإرهابية الخارجة خارج مصر، أصبحت تمثل خطر كبير على دول العالم، ولابد من تحرك بشكل دولى وكبير لتسليمهم ، والضغط على الدول التى ترعاهم وتوفر الملاذ الأمن لهم وعلى رأسهم قطر وتركيا ، مؤكدا أنه إذا عقد مؤتمر دولى كبير سيكون له تأثير كبير على الدول لتسليم قيادات الإرهاب.

 

نائب: الدولة المصرية تقود العالم بأكمله لمواجهة الإرهاب

قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الدولة المصرية تقود العالم بأكمله لمواجهة الإرهاب، وهى أول دولة من نبهت كل دول العالم من خطورة الإرهاب وانتشاره فيها، وهو ما حدث وانتشرت الجماعات المتطرفة بشكل كبير فى دول العالم.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصر أول من حذرت من خطورة هذه الجماعات الإرهابية، وانتشاره بشكل كبير، والأن أصبحت الدول تكتوى بنار الإرهاب، موضحا أن مقترح مؤتمر دولى لمواجهة الإرهاب وتسليم القيادات الإرهابية الهاربة فى قطر وتركيا، مشيرا إلى أن عقد مؤتمر دولى سيجعل العالم كله يتكتل لمواجهة الإرهاب ويكون خطوة هامة فى تسليم القيادات الهاربة، من خلال إلزام حكومات الدول لتسليم القيادات الإرهابية الهاربة.

 

عضو بـ"دفاع البرلمان" يطالب بمواجهة تركيا على غرار قطر لدعمها للإرهاب

ومن جانبه قال يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الفترة الحالية تتطلب تحرك دولى كبير للضغط على الدول الداعمة للجماعات المسلحة لتسليمهم، بالإضافة إلى فرض العقوبات على هذه الدول، ولا تكون قطر لوحدها، ولكنها أيضا لابد من مواجهة لدولة تركيا، لأنها داعم رئيسى للجماعات الإرهابية وتوفير المنصات الإعلامية لهم.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن ترتيب لعقد مؤتمر دولى كبير سيكون له تأثير كبير على كل الدول التى تدعم الإرهاب، بأن تغلق منافذهم وتسليمهم إلى بلادهم.

 

 

 


print