الأحد، 07 يوليو 2024 01:56 م

مصطفى بكرى: العجاتى استدعى الصدر لمكتبه وأوهمه عن طريق اتنين من شباب القضاة بإقالته وتعيين السعد.. عبد المنعم: البرلمان سيقيل السعد فى أول جلسة.. قاويش: سنحترم قرار المجلس

بكرى: العجاتى خدع خالد الصدر

بكرى: العجاتى خدع خالد الصدر بكرى: العجاتى خدع خالد الصدر
الأحد، 06 ديسمبر 2015 11:01 م
كتب أشرف عزوز ومحمد أبو عوض
كشف مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، تفاصيل جديدة فى أزمة استقالة خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب والخلاف بين عدد من أعضاء المجلس والحكومة حول الاستقالة وتعيين بديل له.

حوار مصطفى بكرى المحرر ذكى القاضى تصوير ماهر اسكندر 17-9-2014 (44) copy

حيث أكد بكرى أن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، اتصل باللواء خالد الصدر، الأمين العام السابق لمجلس النواب، بعد عصر يوم الخميس الماضى، وطلب منه الحضور على عجل إلى مبنى الوزارة، وبالفعل اتجه "الصدر" لمكتب الوزير، فوجد "العجاتى" قد غادر المكتب وترك اثنين من القضاة الشبان لإبلاغ "الصدر" بمغادرة الوزير لمكتبه، وتركه رسالة له معهما، مفادها ضرورة تقديم استقالته بعد تعيين المستشار أحمد السعد بدلاً منه.

خداع الصدر


وأضاف "بكرى" - فى مداخلة هاتفية مع برنامج "سيادة الناخب"، الذى يقدمه الإعلامى جمال عنايت على شاشة التليفزيون المصرى - أنه تم خداع خالد الصدر من خلال إيهامه بصدور قرار بإقالته من رئيس الوزراء، على الرغم من عدم صدور قرار حتى الآن بذلك.

خالد الصدر copy

وقال النائب مصطفى بكرى إن موقف الحكومة فى أزمة الأمين العام لمجلس النواب خلق احتقان بين أعضاء البرلمان والحكومة والشارع المصرى، وذلك فى وقت نحن فى غنى عن ذلك، متسائلًا عن الموقف القانونى الذى قام به المستشار العجاتى، ومدى جواز إبعاد اللواء خالد الصدر الذى انتدبه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى من جهاز المخابرات ليكون أمينا عاما لمجلس النواب، وهل يجوز لرئيس مجلس الوزراء إقالة من انتدبه الرئيس؟!.

مجدى العجاتى copy

سنقيل السعد


ومن جانبه أكد النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" عن قطاع القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، أنه يتوقع أن تجتمع هيئة مكتب مجلس النواب، عقب الجلسة الافتتاحية مباشرة، وتقرر إقالة الأمين العام المعيّن من قِبَل الحكومة، مضيفًا أن قرار الحكومة بتعيين بديل للؤاء خالد الصدر، الأمين العام المستقيل، يفتقر لأدنى درجات الحكمة السياسية، قائلا: "أنا أبلغ رئيس الوزراء من الآن، سنقيل الأمين العام الجديد ونعيّن بديلا له، وفقًا لرغبة مجلس النواب".

علاء عبدالمنعم copy


المجلس من حقه الاختيار


فيما أكد حسام قاويش، مستشار رئيس الوزراء، أن مجلس النواب حتى الآن لم ينعقد، وعقب انعقاده وتشكيل هيئة مكتبه واللجان المختلفة، سيكون من حقه اختيار الأمين العام، والحكومة ستحترم قرارهم، سواء كان بالإبقاء على المستشار أحمد السعد الأمين العام الجديد، أم استبداله بآخر، ولن يكون ذلك تحدّيًا للحكومة، مشدّدًا على أن الحكومة كانت حريصة على خروج الانتخابات بشكل نزيه ينأى بهذا المجلس عن أيّة شبهة تؤدى إلى الطعن، موضّحًا أن أزمة الأمين العام حاليًا فى يد الحكومة، وللمجلس الحق فى اختيار من يراه عقب انعقاده.



- حصرى.. "برلمانى" ينشر استقالة الأمين العام لمجلس النواب







الأكثر قراءة



print