الإثنين، 15 يوليو 2024 07:00 ص

"دفاع البرلمان": إقرار تغليظ عقوبات جرائم الخطف بداية الانعقاد المقبل على حد أقصى.. أحمد إسماعيل: فتشوا عن عصابات تجارة الأعضاء البشرية.. وعلاء ناجى: لم تعد قاصرة على الأطفال فقط

حالة خطف كل 12 ساعة

حالة خطف كل 12 ساعة حالة خطف كل 12 ساعة
الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

انتشرت فى الأونة الأخيرة و بشدة ظاهرة الخطف بشكل عام للأطفال، والكبار على حد سواء دون تفرقه أو تمييز، وذلك بعد ظهور عصابات متخصصة للخطف فى مختلف أنحاء القاهرة والمحافظات، سواء للاتجار بالأعضاء أو لطلب الفدية أو غيرها من الأسباب، وفيما كشف إحصائيات مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بلغت حوادث الخطف المبلغ عنها خلال عام واحد 412 حادثة، مشيرة إلى أن هناك حالة خطف تحدث كل 12 ساعة تقريبًا، وأوضح النائب يحى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى أن هناك قوانين جديدة لتغليظ عقوبة الخطف سوف يتم إقرارها خلال الفترة المقبلة، وأوضح النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع أن ظاهرة الخطف مرتبطة بعصابات الإتجار فى الأعضاء البشرية.

 

"دفاع البرلمان": إقرار تغليظ عقوبات جرائم الخطف بداية الانعقاد المقبل على حد أقصى

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن ارتفاع معدلات ظاهرة الخطف فى الفترة الأخيرة أصبح مصدر للقلق خاصة وأن المسألة لم تقتصر على اختطاف الأطفال فقط وإنما امتد الأمر للكبار وأصبحت مصدر لفرض الاتاوات وتجارة الأعضاء.

 

وأضاف كدوانى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التصدى لتلك الظاهرة المنتشرة فى المجتمع المصرى تحتاج إلى ضرورة العمل نحو تغليظ العقوبة فى جرائم الخطف حيث أصبح أمر ضرورى جدا فى الوقت الراهن.

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الموضوع ذات أهمية بالبرلمان وسيتم البدء فى مناقشة القوانين المطروحة باللجان النوعية، خاصة أن هناك عدة قوانين قدمت للبرلمان بشأن تغليظ العقوبات على جريمة الخطف، قائلا: "الانتهاء من تعديلات القانون وتغليظ عقوبة بداية دور الانعقاد المقبل كحد أقصى أن لم يسع الوقت مناقشته فى الوقت الحالى".

 

النائب أحمد إسماعيل: فتشوا عن عصابات تجارة الأعضاء البشرية

أكد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن ظاهرة الخطف التى انتشرت مؤخرا لم تعد قاصرة على الأطفال والكبار والنساء لها علاقة بعصابات تجارة الأعضاء البشرية، خاصة بعد الجهود الأمنية الكبيرة للقضاء على هذه الظاهرة التى كانت منتشرة فى وسط سيناء.

 

وأضاف "إسماعيل" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن بلاغات الخطف يجب أن تأخذ على محمل الجد وتتم التحريات بشكل سريع للتعرف على سبب الخطف لأن هناك حالات خطف تكون لخلافات عائلية أو لطلب فدية وإذا ثبت أن أى عملية خطف لها علاقة بتجارة الأعضاء يتم إحالة المسئول عنها للمحاكمة العاجلة وتطبق عليه أقصى العقوبات.

 

علاء ناجى: ظاهرة الخطف لم تعد قاصرة على الأطفال فقط

وفى ذات السياق قال النائب علاء ناجى، إن ظاهرة الخطف يجب وأن يتصدى لها الجميع، حيث أصبحت تهدد المجتمع بصورة مقلقة تحتاج مواجهتها خاصة وإن ارتفاع معدلات تسجيل حالات الخطف مؤشر خطير يستلزم انجاز قانون رادع له.

 

وأضاف ناجى، فى تصريح، لـ"برلمانى"، أن الغريب فى ظاهرة الخطف انها أصبحت غير مقتصرة على الأطفال فقط وإنما طالت الكبار وبالتالى تحتاج إلى تكثيف الجهود الأمنية لضبط أى عصابات تمارس تلك الجرائم التى تخل بالمجتمع.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن يجب تنظيم جولات رقابية واستمرار الجولات الأمنية والدوريات بالشوارع لضبط أى حالة مشتبه فيها من أجل مواجهة الظاهرة والقضاء على المخاطر التى تعود منها.

 

 

 


print