الأحد، 07 يوليو 2024 01:52 م

مجلس النواب ينفى زيادة مكافآت وبدلات النواب لـ10 آلاف جنيه.. ويوضح حقيقة شراء 3 سيارات وإغلاق الشوارع خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود.. وإقرار قانون الإيجار القديم أبرز الشائعات

شائعات تبخرت فى البرلمان بالدور الثانى

شائعات تبخرت فى البرلمان بالدور الثانى شائعات تبخرت فى البرلمان بالدور الثانى
الأحد، 09 يوليو 2017 12:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

مثله مثل أى مؤسسة بالدولة، تعرض مجلس النواب لعدد من الشائعات المختلفة خلال دور الانعقاد الثانى الذى بدأ فى شهر أكتوبر الماضى، وتم فضه خلال الأسبوع الماضى، واختلفت وتيرة الشائعات بين الأخبار الكاذبة أو المغلوطة، ومع كل شائعة تعرض لها البرلمان كان الرد حاسما من الدكتور على عبد العال، أو الأمانة العامة للمجلس بالإضافة إلى أعضائه، وفيما يلى يرصد "برلمانى" أبرز الشائعات التى تعرض لها خلال دور الانعقاد الثانى.

 

مجلس النواب ينفى زيادة مكافآت وبدلات النواب لـ10 آلاف جنيه

فى الأسبوع الأخير من دور الانعقاد الثانى، نفى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بشكل حاسم ما تردد عن زيادة مكافآت وبدلات النواب بمبلغ 10 آلاف جنيه، مؤكدًا أن هذا الموضوع لم يناقش ولم يُعرَض عليه من الأساس.

 

مجلس النواب ينفى إقرار أو مناقشة قانون الإيجار القديم بالجلسات العامة

خلال شهر يناير الماضى، نشر بشكل موسع خبر كاذب على عدد من المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ومواقع التواصل الاجتماعى، يفيد بموافقة البرلمان على قانون الإيجار القديم، وأنه سيتم طرد المستأجرين خلال عام، واللافت للنظر فى هذه الإشاعة أن المجلس لم يعقد جلسات من الأساس فى هذا الأسبوع، وقد نفى هذه الإشاعة الدكتور على عبد العال بشكل حاسم.

 

وكان كل ما حدث فى هذا الأمر أن مشروع قانون الإيجار القديم قد أحيل إلى اللجنة فقط، ولم تحدد موعدا لمناقشة بعد، وأن مشروع القانون قابل للتعديل، بالإضافة أو الحذف، وأخيرا افترت هذه المواقع كذبا بأنه سيتم طرد المستأجرين بعد عام واحد، مع العلم أن المقترح الموجود فى مشروع القانون يعطى مستأجرى الوحدات السكنية 10 سنوات لتسوية أوضاعهم، ولم ينص صراحة على طردهم، ولكن نص على تحريك قيمة الإيجار، وقد انتهى الدور الثانى ولم ينتهى المجلس من مناقشة هذا القانون.

 

مجلس النواب ينفى التمثيل البرلمانى الرسمى فى مؤتمر المقاومة الإيرانية

كان مجلس النواب فى هذا الأمر حاسما، خاصة مع وجود 5 نواب من البرلمان فى مؤتمر المعارضة الإيرانية الذى انطلق فى العاصمة الفرنسية باريس، حيث نفى مجلس النواب وجود أي تمثيل برلماني رسمي في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية، ويشارك فيه الجاليات الإيرانية في مختلف أرجاء العالم.

 

مجلس النواب ينفى إغلاق الشوارع المحيطة بالمجلس خلال مناقشة اتفافية تيران وصنافير  

نفت الأمانة العامة لمجلس النواب، إغلاق الشوارع المحيطة بالمجلس تزامنا مع شروع البرلمان في مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة باتفاقية تيران وصنافير، وأوضح المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، أن كافة الشوارع المحيطة بالمجلس مفتوحة باستثناء الشارع الفاصل بين مجلس الوزراء والبرلمان، وهو مغلق منذ فترة.

 

مجلس النواب ينفى بيع الحكومة لشركاتها وبعض أصوالها

نفي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ما وصفه بالشائعات بشأن اتجاه الحكومة لبيع بعض من أصوالها وشركات المرافق العامة قائلا: "هذه مجرد إشاعات لا محل لها من الإعراب، ولا تستطيع الحكومة بيع أي من شركاتها إلا بموافقة البرلمان".

 

مجلس النواب ينفى عرض قوانين تتعلق بسن القضاة أو الأزهر الشريف

أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب بيانًا صحفيًا قبل قليل، تنفى فيه ما تناولته بعض وسائل الإعلام من عرض مشروعات قوانين أو اقتراحات بقوانين تتعلق بتخفيض سن التقاعد للقضاة، أو تتعلق بالأزهر الشريف، على مجلس النواب أو لجانه.

 

مجلس النواب يوضح حقيقة شراء سيارات بقيمة 18 مليون جنيه

أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب، بيانًا، لأعضاء البرلمان، حول حقيقية ما أثاره النائب الساقط عضويته محمد أنور السادات، بشأن شراء المجلس سيارات مصفحة بقيمة 18 مليون جنيه، وكشف البيان، أن طلب شراء السيارات المصفحة كان فى عام 2015 قبل انعقاد المجلس من الأساس، مشيرًا إلى أنها ضرورة أمنية تقتضيها تحركات رئيس مجلس النواب.

 

وقال البيان: "تود الأمانة العامة من قبيل التوضيح للنواب؛ إبراز حقيقة الأمر الذى يوحى بشىء خلاف الحقائق، حرصًا منها على سلامة المعلومات التى تصل إلى الرأى العام".


الأكثر قراءة



print