الثلاثاء، 02 يوليو 2024 06:03 م

الأسطوانة بـ 60 جنيها فى الجيزة.. ونائب العجلة: الوزير المسئول لأنه "مش شاطر زى ماتوقعنا".. وحساسين يطالب بتشديد الرقابة على المستودعات.. ومحمد على: منعدمو الضمير سبب ارتفاع الأسعار

أنبوبة الغاز تنفجر فى وجه "التموين"

أنبوبة الغاز تنفجر فى وجه "التموين" انابيب البوتاجاز
الخميس، 20 يوليو 2017 09:00 م
كتب محمد أبو عوض

شن عدد من أعضاء مجلس النواب، عن محافظة الجيزة، هجوما عنيفا على وزير التموين الدكتور على مصيلحى، بسبب ما وصفه البعض بأنه تراخ فى تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، ومستودعات بيع "أنابيب الغاز"، ما يضرب شبكة الحماية الاجتماعية التى تسعى الدولة لفرضها لحماية محدودى الدخل من موجة الاستغلال وارتفاع الأسعار غير المبرر فى بعض الأوقات.

 

أنبوبة الغاز 60 جنيها بالجيزة .. ونائب العجلة: وزير التموين "مش شاطر زى ماتوقعنا"

 

وحمل النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، والمعروف إعلاميا بنائب العجالة، وزير التموين الحالى الدكتور على المصيلحى المسئولية عن ارتفاع سعر أنبوبة الغاز فى المستودعات والتى تعتبر حكومية على حد قوله، والتى وصل سعرها إلى 60 جنيها فى الدائرة.

 وتابع، نائب العجلة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين يستعلى على المواطنين ويتركهم فريسة لجشع التجار، فى غياب كامل للرقابة على الأسواق ومستودعات الغاز.

واستطرد: نعمل على رد الفعل وليس لدينا قدرة على الاستمرار فى الرقابة على الأسواق، ووزير التموين مش شاطر  "زى متوقعنا".

وأضاف "الحسينى"، أن الحكومة فشلت فى الرقابة على مستودعات الغاز التابعة لها، فكيف يكون الحال مع الأسواق الحرة والتجار، منتقداً دور وزارة التموين فى المحافظات وفى محافظة الجيزة، وبالأخص فى دائرة بولاق الدكرور.

وأكد "الحسينى"، أن وزارة التموين إذا لم تستطع فرض الرقابة على مستودعات الغاز، فإنه على استعداد أن يقوم باستلام السيارة التى تحمل أنبوبة الغاز، وبيعها للمواطنين بسعرها الرسمى.

 

محمد على: غياب الرقابة ومنعدمو الضمير سبب ارتفاع أسعار أنبوبة الغاز

 

 وفى سياق متصل قال محمد على عضو مجلس النواب، عن دائرة فيصل بمحافظة الجيزة، إن غياب الدور الرقابى على مستودعات الغاز، سواء من وزارة التموين ومديرياتها فى المحافظات، أو من قبل الأحياء والأجهزة التنفيذية، فى المحافظة تسبب فى وصول سعر أنبوبة الغاز إلى 60 جنيها.

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن غياب مفتشى التموين عن المستودعات، بالإضافة إلى وجود البعض من منعدمى الضمير ممن يعملون فى الأجهزة الرقابية، بالتموين ولا يمنعون وجود المخالفة فى وجودهم، يتسبب فى حالة غضب شديدة فى الشوارع، مطالباً وزير التموين والجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تشديد الرقابة على تلك المستودعات.

 

 

حساسين يطالب محافظ الجيزة بتشديد الرقابة على مستودعات التموين فى كرداسة

 

 وفى سياق متصل قال سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، عن دائرة كرداسه بمحافظة الجيزة، إنه يطالب اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بضرورة تشديد الحملات التموينية والرقابية على مستودعات الغاز  بدائرة كرداسة، وكل المراكز والقرى، محافظة الجيزة والتى يعانى الأغلبية العظمى منها من أزمة إرتفاع سعر أنبوبة الغاز فيها لـ 60 جنية.

 وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المواطن أصبح يعانى من ارتفاع حارة الطقس ونار أسعار انابيب الغاز نتيجة غياب من وصفهم بأنهم "بهوات" التموين وترك المواطن تحت رحمة أصحاب المستودعات والتى يتفاخرون بالتلاعب بالأسعار التى حددتها الحكومة لهم، تارة بمشاركة بعض مفتشى التموين وتارة فى غياب الرقابة.

 

انبوبة الغاز  , غياب الرقابة  , التموين  , مشاكل التموين 


الأكثر قراءة



print