الأحد، 18 أغسطس 2024 10:28 م

أكثر من 20 نائبًا من نواب المحافظة لبوا دعوة محافظ الدقهلية.. مرتضى وعكاشة أبرز الغائبين.. الاتفاق على أنه لا وساطة.. وتشكيل مجلس أمناء.. وعقد لقاء شهرى لمناقشة المشكلات العامة

نواب الدقهلية - فى ضيافة المحافظ

نواب الدقهلية - فى ضيافة المحافظ نواب الدقهلية فى ضيافة المحافظ
الخميس، 10 ديسمبر 2015 12:28 ص
كتب تامر إسماعيل
لبى أكثر من 20 نائبا من نواب محافظة الدقهلية اليوم، الدعوة التى وجهها لهم المحافظ حسام الدين دياب، للتعارف والاستماع إلى المشكلات، التى تعانى منها دوائرهم، ومناقشة المشكلات الكبرى، التى تعانى منها المحافظة، حيث ساد الاجتماع روح الود والتفاهم، حيث اتفق الجميع على أنه "لا واسطة، لا مطالب شخصية، نعم لمصلحة المواطن" مع الاتفاق على عقد لقاء شهرى للتشاور ومناقشة مشكلات المحافظة.
نواب الدقهلية copy

لا وسيط


ومن جانبها أكدت آمال طرابية النائبة عن دائرة منية النصر، أن الاجتماع شهد تفاهما وتعاونا بين النواب والمحافظ، الذى أكد أنه لن يتعامل معهم من خلال أى وسيط أو تفويض، وأنه سيتواصل معهم مباشرة منعًا لأى شائعات أو سوء تفاهم، وطالب النواب بالتكاتف من أجل حل المشاكل، مشيرا إلى أنه ملم بكل مشاكل المحافظة، ولديه خطة لحل مشاكل المحافظة بأكلمها.
فؤاد بدراوى
وأضافت آمال، أن كل نائب تحدث بشكل محدد عن مشاكل وأزمات دائرته ومركزه ومدينته، والتى تشابهت جميعًا، مشيرة إلى أن من ضمن أهم الملفات، التى طرحتها على المحافظ، حل مشاكل الصرف الصحى، وإعادة هيكلة المستشفيات، وفتح المستشفيات التى تم إغلاقها فى عهد وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلى، كما طالبت بتغيير إدارة المستشفيات الفاشلة، بسبب مايعانيه أهالى هذه المناطق من سوء معاملة وضعف الخدمة الصحية.

مجلس أمناء


وأكدت آمال، أن المحافظ كان على قدر كبير من التفهم والتعاون، وأعلن أنه سيخصص يومًا من كل شهر لعرض كل الطلبات والاستماع لآراء النواب وحل مشاكلهم، مشيرة إلى أن أهم مايميز حسام الدين إمام محافظ الدقهلية عن باقى المحافظين أنه على قدر كبير من التعاون ولديه خطة ورؤية، وأنه صاحب قرار، مؤكدة أن المحافظ قرر فى ختام الاجتماع تشكيل مجلس أمناء للمحافظة، يتكون من عدد من مسئولى المحافظة، ونائب كل مركز أو دائرة.
حسام الدين محافظ الدقهلية

عكاشة ومرتضى


وقد كان أبرز الغائبين عن الاجتماع، المستشار مرتضى منصور نائب دائرة ميت غمر، والدكتور توفيق عكاشة نائب دائرة طلخا ونبروه، اللذين حصلا على أعلى أصوات بالمحافظة وبالجمهورية، والأعلى سيطًا وشهرة بين نواب المحافظة، والأكثر جدلا بين نواب البرلمان بالكامل، إلا أن وجود النائبين فى القاهرة منذ انتهاء الانتخابات وإعلان النتائج بفوزهما، لإتمام عملية التسجيل واستخراج كارنيه العضوية، وحسم عدد من الأزمات، التى خاضها النائبان بعد نجاحهما، منعمها من التواجد بالمحافظة وحضور الاجتماع.
مرتضى منصور

توفيق عكاشه


اجتماع محافظ الدقهلية والنواب

print