الأحد، 07 يوليو 2024 12:36 م

"القاهرة": تخصيص 1000 أتوبيس لنقل صناديق الاقتراع وقوات التأمين.. كاميرات مراقبة بالمدارس وتجهيز أماكن الإعاشة لعناصر التأمين.. مظلات للناخبين وكراسٍ متحركة لكبار السن

العاصمة تنهى استعداداتها لانتخابات الرئاسة

العاصمة تنهى استعداداتها لانتخابات الرئاسة العاصمة تنهى استعداداتها لانتخابات الرئاسة
الأربعاء، 21 مارس 2018 11:00 ص
كتب - سيد الخلفاوى

أنهت محافظة القاهرة استعداداتها للانتخابات الرئاسية، والتى شملت صيانة المقار الانتخابية ورفع الإشغالات المحيطة بها، والتأكد من وجود كاميرات مراقبة بجميع المدارس التى ستشارك فى الانتخابات ومحيطها، وتجهيز أماكن الانتظار، والإعاشة لأفراد التأمين.

 

وقف أعمال الحفر بالشوارع المؤدية والمحيطة بالمقار الانتخابية

وقرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وقف أعمال الحفر بالشوارع المؤدية والمحيطة بالمقار الانتخابية إلا فى حالات الضرورة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة اعتبارًا من يوم 23 مارس الجارى وتواجد المسئولين فى أماكنهم طوال فترة العملية الانتخابية.

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

 

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد على استعداد المحافظة الكامل لاستقبال 7.4 مليون ناخب هم عدد من يحق لهم التصويت فى انتخابات الرئاسة القادمة، الذين يشملهم 823 مركز انتخابى يضم 44 لجنة عامة و1410 لجان فرعية.

 

 

مراقبة مقار اللجان بالكاميرات

 

وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز معدات بكل منطقة لمواجهة أى عوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى المراكز الانتخابية (لودر، قلاب، ونش، ماكينة انارة، ضاغط هواء) والتأكد من مراقبة المراكز الانتخابية بكاميرات المراقبة لرصد أى أحداث والتعامل معها فوراً بمعرفة الجهات الأمنية وإزالة كافة العبارات المسيئة من على الجدران، كما ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة توفير كل الاحتياجات اللازمة لتيسير سبل أدلاء المواطنين لأصواتهم بكل يسر وسهولة.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات مجهزة بأحدث وسائل الإتصال ومرتبطة بكافة مراكز الاقتراع لمتابعة سير عملية الانتخابات بجميع اللجان الفرعية بمحافظة القاهرة وتكون مهمتها تلقى أى بلاغات خاصة بالانتخابات والتحقق منها وإخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها والتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية.

 

 

تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة

 

وتم تكليف الأجهزة التنفيذية بتشكيل غرفة عمليات بكل جهة وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وتكليف اللجان المشكلة من رؤساء الأحياء ومأمورى أقسام الشرطة ومديرى الإدارات التعليمية وفروع هيئة النظافة بمراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من صلاحيتها ورفع كفاءة الإنارة بها ودورات المياه وأماكن مبيت عناصر التأمين والتأكيد على مراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع أى إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة.

 

وأكد المحافظ أنه تم مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التى تم اختيارها كمراكز انتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، حجرة لمبيت قوات التأمين، توافر طفايات الحريق، كشاف طوارئ.

 

كراسى متحركة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن

وشدد المحافظ على ضرورة تدبير عدد من الكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير أماكن انتظار لهم وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ومراجعة الإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية بمعرفة شركتى كهرباء شمال وجنوب وتوفير مصدر احتياطى للتيار الكهربائى، كما قامت هيئة النقل العام بتوفير 100 أتوبيس لنقل قوات التأمين.

الدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة

 

من جانبه أكد الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أنه تم تحديد فريق الطبى يشرف على جميع اماكن الانتخابات (ادارة الطوارئ وبنوك الدم – اطقم الاشراف الطبي- المستشفيات والمراكز الطبية) كما تم رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات الحكومية طوال 24 ساعة لاستقبال حالات الاصابة خلال الانتخابات وتم تحديد فريق طوارئ الانتشار السريع الخاص بتغطية الاحداث وتم توفير الأدوية والمستلزمات أكياس الدم ومشتقاته لزوم خطة الطوارئ والاستقبال والعمليات كما تم رفع درجة الاستعداد بغرف العمليات والرعاية العاجلة.

 

 

تفعيل حملة "خليك ايجابى..انزل شارك"

 

وفى ذات السياق، شدد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار الحملة التى اطلقتها المحافظة لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم تحت شعار "خليك ايجابى..انزل شارك" مؤكدا على أن دور المحافظة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة محايد يقتصر على إتمام وتجهيز المقرات والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين وهذه الحملة لا تتعارض مع فترة الصمت الانتخابى لأنها لا تدعو لمرشح بعينه.

 

وأكد المهندس سيد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية بهيئة النقل العام لشمال القاهرة، لـ"برلمانى"، أن الهيئة وفرت 725 أتوبيسا من سياراتها لنقل صناديق الاقتراع، بالإضافة لـ200 أتوبيس تابعين لشركات النقل الجماعى، والعمل على تأمينها بالتنسيق مع قوات الشرطة، مشيرا إلى أن شمال القاهرة وفرت 150 سيارة لنقل الصناديق.

 

 

تعليم القاهرة: مولدات كهرباء للطوارئ فى كل مقار انتخابى

 

وبدوره أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية ستوفر سيارات "مينى باص" لنقل المعلمين المشاركين فى تنظيم الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتنسيق مع عدد من المدارس الخاصة.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"ابرلمانى"، أن المدرية وفرت كشاف طوارئ ومولدات طوارئ، فى كل مقر انتخابى، كما اهتمت بأعمال "الصيانة - توفير مراتب وسراير لغرف الإعاشة الخاصة بعناصر التأمين– التأكد من عمل الخطوط الارضية بجميع المدارس – الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة فى 90% من المقار الانتخابية وسيتم الاستكمال – العمل على توفير أماكن انتظار وتوفير مظلات للناخبين- توفير عنصر نسائى داخل كل لجنة لتسهيل عمليات الاقتراع ومساعدة كبار السن من السيدات.

 


الأكثر قراءة



print