الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 06:31 م

النواب يفشلون فى التوافق على لجان البرلمان.. مصدر: الالتزام بتعليمات "دعم مصر" السبب.. علاء والى: المزايدات قضت على محاولة النقيب للتوافق.. ومعتز محمود: عدم إنكار الذات أفسد الاجتماع

"اليزل" يفسد لم شمل المهندسين

"اليزل" يفسد لم شمل المهندسين "اليزل" يفسد لم شمل المهندسين
الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:00 ص
كتب أحمد أبو حجر ومحمد أبو عوض
لم تنجح مساعى المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، فى التوفيق بين رغبات النواب من أبناء نقابة المهندسين حول رئاسة لجنة الإسكان، أو بين النواب فى اللجان الواجب الدخول فيها.

اليزل يفسد لم شمل المهندسين

وقالت مصادر حضرت الاجتماع المغلق الذى دعا له النبراوى، فى أعقاب احتفالية النقابة لتكريم النواب من أبناء نقابة المهندسين، إن التزام عدد من النواب بتوجيهات قادة ائتلاف دعم مصر الذى يقوده اللواء سامح سيف اليزل جعل عددا منهم يتراجع خطوة للخلف فى إعلان موقفه من اللجان انتظارا لما يقرره الائتلاف.

سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

وأضافت المصادر، أن عدم تنازل بعض النواب عن الترشح لرئاسة لجنة الإسكان جعلت من الصعب التوافق، مما دعا نقيب المهندسين إلى إدارة دفة الحديث نحو القوانين التى يجب على المهندسين تبنيها خلال الفترة المقبلة مثل قوانين النقابة وقوانين الإسكان وتطوير العشوائيات، بالإضافة إلى إعلانه أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه، والذى يجب أن يتبعه عدد من اللقاءات لتوفيق وجهات النظر وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من اللجان الهندسية.

علاء والى: المزايدات قضت على محاولة النقيب للتوافق


من جانبه قال علاء والى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة: إن محاولات نقيب المهندسين، المهندس طارق النبراوى، فى التقريب بين النواب للتوصل إلى اتفاق حول ترشح أحد أبناء النقابة لتولى رئاسة لجنة الإسكان داخل البرلمان باءت بالفشل، وذلك بسب المزايدات من جانب بعض الأعضاء.

طارق انبراوى
المهندس طارق النبراوى

علاء والى
علاء والى عضو مجلس النواب

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، والذى أعلن دعمه لائتلاف دعم مصر فى وقت سابق - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، - أنه لن يترك الانضمام للجنة الإسكان حتى وإن لم يحصل على أى منصب داخلها، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يكون عضوًا عاديًّا فى اللجنة ويقوم بدور أكثر تأثيرًا من رئيسها.

معتز محمود: عدم إنكار الذات أفسد الاجتماع


أكد المهندس معتز محمود، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بدائرة قوص بمحافظة قنا، أن "النبراوى" حاول أن يسترضى أعضاء البرلمان من أبناء النقابة للاتفاق على اختيار رئيس للجنة الإسكان بمجلس النواب لكن جميع المحاولات فشلت بسبب عدم إنكار الذات بين الأعضاء.

النائب معتز محمد محمود
المهندس معتزب محمود

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الحرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه سوف يطالب الأعضاء داخل البرلمان باختيار على أساس الكفاءة وليس المجاملات والاتفاقات التى تبنى داخل الغرف المغلق التى من المفترض أن تكون انتهى أمرها منذ زمن بعيد.

محمد العقاد: أتوقع تغيير اللائحة الداخلية لمجلس النواب


من جانبه قال المهندس محمد العقاد، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة: إنه يتوقع أن يتم تغيير اللائحة الداخلية لمجلس النواب وذلك بعد التصريحات لبعض النواب والخبراء القانونين بأنها غير دستورية وهو ما قد يظهر خلال الأيام القادمة، مؤكدًا أن ترشحه لرئاسة لجنة الإسكان داخل مجلس النواب، أمر دفعه له العديد من البرلمانيين من المستقلين وبعض الأحزاب، مما ساعده فى إعداد الملف الكامل لتصوره لرئاسة الجنة.

محمد العقاد
المهندس محمد العقاد


print