الأحد، 19 مايو 2024 09:21 ص

شوادر الفواكه والخضروات المخفضة تهزم جشع التجار.. مساعد وزير الداخلية: نخفف العبء عن كاهل البسطاء.. ربات المنازل: "بنشترى بنص التمن بجودة عالية وسلع مضمونة"

"الشرطة فى خدمة الشعب"

"الشرطة فى خدمة الشعب" "الشرطة فى خدمة الشعب"
الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 11:00 م
كتب محمود عبد الراضى

شهدت شوادر الفواكه والحضروات المنتشرة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا من المواطنين وربات المنازل لشراء احتياجاتهم.

 
ولقيت المبادرة إقبالاً جماهيرياً مكثفاً وسط أجواء احتفالية بإذاعة الأناشيد والأغانى الوطنية وإشادة المواطنين بجهود وزارة الداخلية فى تخفيض أسعار الخضروات والفاكهة، التى ترواحت من 20 : 40 % عن الأسواق.
 
 
اقبال على المبادرة
اقبال على المبادرة
 
وجاء ذلك فى إطار استمرار تفعيل مبادرة "كلنا واحد" بتوجيه من رئيس الجمهورية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، والتى بدأت من خلال توفير السلع الغذائية والمستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة عبر المنافذ الثابتة والمتحركة، ولاقت استحسانا وإشادة من جمهور المواطنين، واستمراراً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بإطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير احتياجات المواطنين من (الخضروات والفاكهة) بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها.
 
 
بدوره، حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد شوادر الخضروات والفواكهة، للتأكد من تواجد كميات كبيرة منها بأسعار مخفضة.
 
اقبال كبير من ربات المنازل على المبادرة
اقبال كبير من ربات المنازل على المبادرة
 
وأكد مساعد الداخلية، على هامش جولته، أنه يتأكد من جودة السلع المعروضة مع تخفيض سعرها، قائلاً : "دا أقل حاجة نقدمها لأهالينا".
 
وأضاف مدير شرطة التموين، أن هذه الشوادر تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيي، وبإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث تهدف لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.
 
من ناحيتهم، أعرب الأهالي عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الداخلية، لاطلاق المبادرات الإنسانية التي تزيح الأعباء عن كاهل البسطاء.
 
وقالت ربة منزل لـ"برلمانى"، أفضل ما في الأمر، أننى أحصل على كافة احتياجاتى من مكان واحد، فضلاً عن مستلزماتى أحصل عليها بسعر يحصل لـ50 % مقارنة بالخارج.
 
الفوكهة
أسعار الخضروات
 

وأضافت ربة المنزل،  الخضروات والفواكهة هنا طازجة ومضمونة، حيث تشرف عليها وزارة الداخلية،  و"دا بيطمنا".

 

وقالت سيدة آخرى: " كنت أنزل السوق بفلوس كتير وبارجع بحاجات قليلة عشان الأسعار غالية.. دلوقتى بأشترى اللى أنا عايزاه بأسعار مخفضة"،  فوزارة الداخلية تثبت يوماً بعد الأخر انحيازها للبسطاء.

 

ويرصد "برلمانى" أماكن شوادر الفواكهة والخضروات مخفضة الأسعار على مستوى الجمهورية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وبإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وتنتشر الشوادر بالقاهرة فى "شارع خلوصى بالأميرية،  وأسواق العابد بشارع الترعة فى شبرا،  وميدان شيكولاني،  وأسواق الشرقية بشارع بورسعيد،  وسلسة أولاد رجب فى مدينة نصر،  وأمام مسجد السيدة زينب،  وأمام مجلس الامة بعابدين،  وأسواق رفعت رجب خلف مستشفى حسنى بمدينة نصر،  ومحلات سيد ابو نادى فى شارع حيدر بحلوان ومحلات خالد عثمان فى شارع المحطة بحلوان".

 

تخفيضات كبيرة
تخفيضات كبيرة
 
وتوجد الشوادر بالجيزة في ميدان البحوث بالدقي وميدان أم المصريين، وميدان الجيزة، وفي القليوبية بميدان كامليا في بنها، وبجوار مجمع المدارس في الخصوص، وفي الاسكندرية في الكيلو 21 بالعجمي، وكوبري الزهور بالحضرة الجديدة، ومحطة مصر، وسيد بشر، وغيط العنب، والعوابد وقرى ابيس، وفي مطروح بشارع الجلاء، وفي البحيرة أمام فتح الله بكفر الدوار وبجوار مسجد التوبة بدمنهور، وميدان النافورة، وكوم حمادة، وفي الغربية سيارة متنقلة، وفي كفر الشيخ خلف مديرية الامن.
 
وتتواجد الشوادر في المنوفية خلف سوق الجملة، ومحطة شبين، وفي دمياط في سوق الخضار براس البر ودمياط وكفر البطيخ ودمياط الجديدة، وفي الدقهلية امام استاد المنصورة وبشارع الجيش، وفي لشرقية بشارع الحمام واسفل الكوبري الجديد بالزقاويق، وفي بورسعيد في شارع النصر، وفي الاسماعيلية في شارع شبين، وفي السويس بشارع النيل بالاربعين، وفي جنوب سيناء في المنشية الجديدة بالطور، وحى النور بشرم الشيخ.
 
اقبال كبير من ربات المنازل على المبادرة
اقبال كبير من ربات المنازل على المبادرة
 
وتم اقامة الشوادر في بني سويف في حي الغمراوي وشارع السوق بالواسطى، وتوجد سيارات متنقلة بالفيوم، وفي المنيا بشارع سكة تلة وبجوار محطة المنيا، وامام قسم المنيا وشارع الكورنيش، وفي اسيوط بقرية صنبو ونزلة عبد اللاه، والوليدية، وفي سوهاج امام استاد سوهاج، وفي الوادي الجديد في قرية الخرطوم والبساتين وناصر، وفي قنا بميدان المحطة ودار الاوقاف بنجع حمادي ةمركز قوص، وفي الاقصر بميدان أبو الحجاج، وفي البحر الأحمر بمدينة الغردقة ميدان الدهار وطريق النصر، وفي أسوان أمام قسم أول وثان وحديقة مسجد الطيبة.
اقبال على المبادرة
اقبال على المبادرة
 
وتواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية التنسيق مع العديد من السلاسل التجارية لطرح السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وإقامة منافذ ثابتة بالمناطق التى تشهد كثافات سكانية وكذا توجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجاً لتلبية احتياجات المواطنين، كما تابعت القيادات الأمنية جولاتها الميدانية لتوفير السلع بتلك المنافذ بالأسعار المناسبة.

 


print