الجمعة، 26 أبريل 2024 09:29 م

التعليم: وصول أول دفعة من تابلت الثانوية الجديدة المخازن.. وتؤكد: استلام باقى الدفعات على مراحل.. و708 آلاف جهاز بيد الطلاب قريبا.. واستمرار تجهيز المدارس بالألياف الضوئية

الموسم الدراسى يبدأ العصر الرقمى

الموسم الدراسى يبدأ العصر الرقمى الموسم الدراسى يبدأ العصر الرقمى
الجمعة، 21 سبتمبر 2018 11:00 م
كتب محمود طه حسين
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وصول أول دفعة من أجهزة التابلت المستخدمة فى منظومة الثانوية العامة الجديدة التى تطبق على طلاب الصف الأول الثانوى بداية من غدا السبت تزامنا مع انطلاق العام الدراسى الجديد.
 

التعليم: وصول شحنة التابلت واستلامها من قبل الوزارة

وقال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى ضوء الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وحرص الوزارة على توفير "تابلت" على أعلى مستوى من المواصفات والجودة لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم والإداريين بالمدارس، ووفقًا للإجراءات الجادة لاستلامهم وتوزيعهم، فقد تم وصول شحنة التابلت واستلامها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

وأوضح خيرى، أن استخدام التابلت فى المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية، علمًا بأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزى، ويوضع ويصحح دون تدخل أى عنصر بشرى حيث يتم تنفيذ الامتحانات إلكترونيًا ويتم التقييم بناء على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، مما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات إلى جانب تيسير وصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى الموجود ببنك المعرفة المصرى.

 

توصيل شبكة فايبر للمدارس الحكومية

 

وأكد أن هناك تعاونا بين الوزارة ووزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وقامت بتوصيل شبكات فايبر للمدارس الحكومية من رفح إلى السلوم إلى حلايب، ويتم تزويد هذه المدارس بشبكات داخلية وسيرفرات وواى فاى.

 

ومن المقرر أن تتسلم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدفعات المتبق على مراحل خلال الأيام المقبلة، ليتم تسليمها للطلاب خلال الأيام المقبلة حيث إن المستهدف قرابة 708 آلاف جاهز للطلاب والمعلمين حسبما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

فيما توصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى توصيل المدارس بالألياف الضوائية حيث تم الانتهاء من قرابة 2500 مدرسة ثانوى عام على مستوى الجمهورية ومن المقرر أن تنتهى البنية التكنولوجية للمدارس من كلابات وسيرفرات انترنت وخلافه خلال الشهر المقبل ليتم توزيع التابلت على الطلاب فورا.

 

انطلاق الدراسة غدا

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التابلت ما هو إلا وسيلة لوصول الطلاب إلى المحتوى الرقمى الموجود على بنك المعرفة إضافة إلى عقد الامتحانات عليه أون لاين، مع استمرار الثانوية العامة كما هى سوا ءما يتعلق بدرجات الطالب أو خلافه على أن يخوض الطالب عدة امتحانات سنويا، مؤكدة أنه لا تغيير فى أسلوب دخول الجامعة.

 

وتنطلق غدا السبت الدراسة فى عدد من المحافظات على أن تنتظم الأحد.

 

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة أن هناك تكليفات رسمية من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لقيادات الوزارة بالمرور على المديريات والمدارس فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة المدارس لدعم التطوير الجديد، مؤكدة أنه سيكون هناك زيارات ميدانية للمتابعة وكتابة تقارير على الوضع داخل المدارس لإصلاح أى عقبات تواجه تطبيق النظام الجديد للتعليم.

 


print