الأحد، 07 يوليو 2024 10:29 ص

أعضاء البرلمان يطالبون الأمانة العامة بـ"ركن السيارات" داخل مقر البرلمان..أحمد السجينى: قرار المجلس جانبه الصواب..أمل زكريا: هناك استثناءات للقرار ويجب تطبيقه لراحة ذوى الاحتياجات الخاصة

النواب يطالبون بـ"جراج"

النواب يطالبون بـ"جراج" النواب يطالبون بـ"جراج"
الإثنين، 18 يناير 2016 12:29 م
كتب زكى القاضى
أثار قرار الأمانة العامة

لمجلس النواب

، بترك الأعضاء لسياراتهم خارج مقر البرلمان، ونقل الأعضاء بسيارات "ميكروباص"، جدلا كثيرا من نواب المجلس، مما دعا البعض للسعى نحو حشد بين النواب لوقف ذلك القرار.

مجلس النواب (1)

أحمد السجينى: قرار الأمانة العامة بركن السيارات خارج البرلمان "جانبه الصواب"


فى السياق نفسه قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد: إن ترك سيارات أعضاء البرلمان، فى جراج ميدان التحرير ومنعها من دخول المجلس، قرار جانبه الصواب، لأن سير النواب وركوبهم الميكروباص، يعتبر مشقة للنائب لا تليق به.

احمد-السجيني

وطالب "السجينى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، دعوة الأمانة العامة للبرلمان، للعدول عن قرارها بمنع سيارات النواب من دخول المجلس، تيسيرًا على الأعضاء فى ظل وجود حلول سهلة متوفرة.

أشرف إسكندر: كثير من النواب تقدموا بمذكرة لإلغاء قرار "ركن السيارات" خارج المجلس


من جهته قال اللواء أشرف إسكندر، عضو مجلس النواب، بائتلاف "دعم مصر"، عن محافظة الفيوم، إن مجلس النواب عليه أن يستقبل سيارات الأعضاء داخل مقر المجلس، وذلك تيسيرًا عليهم، ولتأمينهم فى محيط ميدان التحرير.

وأوضح "إسكندر"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن كثيرا من النواب تقدموا بمذكرة رسمية للأمانة العامة للبرلمان، وذلك لدخول سياراتهم مقر الأمانة العامة، حيث أن الوضع الحالى يتم فيه ترك سياراتهم فى محيط منطقة وسط البلد، قبل الانتقال بسيارة "ميكروباص"، إلى داخل مقر مجلس النواب.

وأشار نائب دعم مصر، إلى أن الوضع الحالى يمثل خطورة أمنية على النواب من جهة، وإرهاق لهم من جهة أخرى، وذلك لأن النواب ينتقلون فى سيارات "ميكروباص"، إلى داخل مقر البرلمان، بشكل يبدو مسيئ.

مجلس النواب (2)

أمل زكريا: هناك استثناء لبعض الأعضاء ويجب العدول عن القرار


فى سيق متصل قالت أمل زكريا، عضو مجلس النواب، بائتلاف "دعم مصر"، عن محافظة البحيرة، إنها ترفض قرار "ركن سيارات" الأعضاء خارج مقر مجلس النواب، مما يمثل عائقًا أمام الكثير منهم، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة.

أمل-زكريا-قطب-عبد-الوهاب

وأوضحت أمل زكريا، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك استثناءات تحدث لبعض الأعضاء، مما يمثل تفرقة غير مقبولة، مؤكدة أنها مع دخول جميع السيارات، للحفاظ عليها من جهة، وتوفيرًا للمشقة والوقت للأعضاء من جهة أخرى.
وأشارت "نائبة دعم مصر"، إلى أن عددًا كبيرًا من النواب سيتواصلون مع الأمانة العامة، وسيتقدم بعض منهم بطلبات رسمية لتوفير مجهود الأعضاء ووقتهم، وركن سياراتهم فى المجلس، متوقعة أن تستجيب الأمانة العامة لطلب النواب.

النواب يؤكدون: هناك مماطلة فى إلغاء القرار


وأكد جون طلعت، عضو مجلس النواب، بدائرة روض الفرج وشبرا، بأن القرار غير منطقى، ويجب العمل على إلغائه، وأيدته سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، بائتلاف "دعم مصر"، الذى قالت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك مماطلة فى إلغاء القرار، وأيدها فى القرار كل من النائب محمد فرج عامر، وسحر الهوارى، أعضاء ائتلاف "دعم مصر".

جون-طلعت

مجلس النواب (3)

محمد الحسينى نائب العجله


print