الأحد، 07 يوليو 2024 03:32 م

المصريين الأحرار يناقش الأزمة المرورية بمؤتمره الأسبوعى.. متحدث الحزب: تفاقمت فى المحافظات.. سعيد طعيمة: المشكلة تائهة بين هيئات الدولة..ومقترح لتعديل قانون المرور سيقدم للبرلمان

شهاب وجيه:المرور جلطة فى قلب مصر

شهاب وجيه:المرور جلطة فى قلب مصر شهاب وجيه: "المرور" جلطة فى قلب مصر
الإثنين، 15 فبراير 2016 11:29 م
كتبت سماح عبد الحميد
ناقش حزب المصريين الأحرار، خلال مؤتمره الأسبوعى اليوم، الاثنين، أزمة المرور فى مصر، حيث أعلن الحزب أن لديه مقترح مشروع لتعديل قانون المرور وحل أزمته سيتقدم به اللواء سعيد طعيمة، نائب الحزب فى محافظة الغربية، ومرشح الحزب لرئاسة لجنة الصحة، والذى تولى فيما قبل منصب مدير إدارة مرور الجيزة.

زحمة مرور copy

استرتيجية واضحة


ووصف شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، أزمة المرور بأنها جلطة فى قلب مصر، مضيفا أن دعوة الحزب لرئيس الوزراء أن يكون هناك جزءًا متعلقًا بالمرور على الأقل، قائلًا: "يجب أن تكون هناك استراتيجية واضحة للتعامل مع المرور".

شهاب وجيه copy

وأوضح أن أزمة المرور فى العاصمة والمحافظات تفاقمت خلال الفترة الماضية ولا تحظى باهتمام كبير من الدولة، لافتا إلى أن حل هذه الأزمة يعد مفتاحا لحل كثير من الملفات المتعلقة بالاستثمار الأخيرة، كما أن مشكلة الاستثمار فى مصر باتت أزمة رئيسية تتطلب وضع حلول جذرية لحلها.

سعيد طعيمة: أزمة المرور تائهة بين هيئات الدولة


وأكد اللواء سعيد طعيمة، نائب المصريين الأحرار بمحافظة الغربية، ومرشح الحزب لرئاسة لجنة النقل فى المجلس، أن مشكلة المرور لا تحظى باهتمام كبير من الدولة رغم أهميتها البالغة.

سعيد طعيمة copy

وأضاف طعيمة، أن هذه المشكلة تؤثر على كافة القطاعات ومنها الاستثمار، معقبًا أن حل أزمة المرور فى مصر ليست مستحيلة، و"أزمة المرور مش حلها أنى أحط عساكر فى الشارع وامشى"، وإنما من خلال وضع استراتيجية كاملة فى إدارة المرور فى مصر سواء على الطرق أو داخلها، مضيفًا أن أزمة المرور تائهة بين المحافظ والمحليات ووزارة الداخلية، ونحن بحاجة إلى أن تتحول إداراة المرور فى مصر إلى نظام الميكنة.

مقترح قانون جديد للمرور


وأوضح اللواء سعيد طعيمة أن خطة المصريين الأحرار خلال الفترة المقبلة تهدف إلى تقديم مقترح بقانون جديد للمرور، يستند إلى ميكنة عملية التراخيص والرقابة المرورية، لضمان سرعة التنفيذ، وعدم إهدار أموال الدولة، مؤكدا أن حل هذه المشكلة ليس صعبا، وإنما يجب أن يدار بأسلوب علمى.

وأشار إلى أنه تقدم للحزب بمقترح لتعديل قانون المرور تمهيدا لمناقشته فى البرلمان يتضمن تشديد الرقابة على الطرق، وليس العقوبة، والتشديد على وضع العلامات الإرشادية لتنبيه قائدى المركبات، والاستعانة بالرادارات الحديثة لمراقبة الطرق، وميكنة عمليات المخلفات، مبينا أن مشكلة المرور لا تكمن فى تغليظ العقوبة وإنما إحكام الرقابة ووضع استراتيجية كاملة للمرور.

وذكر طعيمة، أن تفعيل المراقبة الإلكترونية وربط كافة الشوارع والمحاور بالإدارة المركزية يقضى على كافة التجاوزات الفردية التى قد ترتكب من قبل الضباط والأفراد وأيضا قائدى المركبات.


الأكثر قراءة



print