الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 08:05 ص

المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر": رئيس البرلمان والوكيلان ما عندهُمش خبرة.. ومصطفى بكرى أراد "تبويظ" الائتلاف بعد فشله فى انتخابات الوكالة.. وسيف اليزل يجيد السياسة لكنه بعيد عن الصخب

علاء عبد المنعم فى حوار ضرب النار

علاء عبد المنعم فى حوار ضرب النار علاء عبد المنعم فى حوار ضرب النار
الخميس، 18 فبراير 2016 01:52 ص
كتب إبراهيم سالم
فى أول ظهور إعلامى للبرلمانى علاء عبد المنعم، بعد اختياره المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، فجر عبد المنعم عددا من الأسرار خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، على قناة النهار الفضائية.
علاء عبد المنعم فى حوار ضرب النار

وتناول اللقاء عددا من الجوانب، ومنها عدد أعضاء ائتلاف دعم مصر، ومدى تأثيره فى الأيام المقبلة داخل البرلمان،

وكان نص الحوار كالتالى:


عبد المنعم: بكرى أراد الانتقام من "دعم مصر" بعد إخفاقة فى انتخابات الوكالة


فى البداية علق علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، حول قوة مصطفى بكرى، فى شق صف الائتلاف ونجاحه فى حشد التصويت لسليمان وهدان، قائلاً: "لا تأثير لهذا النائب على النواب، ولم يكن عاملا رئيسيا فى نجاح الوكيل سليمان وهدان، ولم يكن سببا فى ضياع الوكالة منى".

مصطفى بكرى
وتابع أنه أجبر على الترشح لمنصب الوكيل فى الانتخابات الداخلية لائتلاف فى حب مصر، مضيفا: "حين لم يوفق مصطفى بكرى، فى الانتخابات الداخلية قرر الانتقام من الائتلاف بصفة عامة وسعى لـ"تبويظ" الائتلاف من الداخل، وحشد لسليمان وهدان بدعوى لأنه يريد المشاركة لا الاستحواذ".

وتساءل عن موقف مصطفى بكرى، حال نجاحه فى الانتخابات الداخلية لائتلاف "دعم مصر"، مستطردا: "بكرى غضب وثار ثورة هائلة حينما لم ينجح، وهو فاعل مادى ظاهر فى الصورة على أنه السبب بعكس الحقيقة".

علاء عبد المنعم لـ"خالد صلاح": "دعم مصر" سيتخطى 350 نائبا وقد يتحول لحزب


وأكد المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر" أن عدد نواب الائتلاف سيظهر بالاسم حين يتقدم الائتلاف بأسماء أعضائه لرئيس مجلس النواب وفقا للائحة الجديد، مضيفا: "حينها سيعلم الجميع كم عدد الائتلاف ومدى وقته، وسيتخطى 350 نائبا".
علاء عبد المنعم

وقال "عبد المنعم"، "سيتضح ذلك من الأسماء التى ستنشر فى الجريدة الرسمية كائتلاف رسمى حتى تغطى ما تطلبته المادة 146 من أن الائتلاف أو الحزب صاحب الأكثرية هو الذى يتولى تشكيل الحكومة حال رفضها التى يتقدم بها رئيس الجمهورية.

كما أعلن "عبد المنعم" أن الائتلاف يشهد الخطوات الأولى، حيث إنه قد يتحول إلى حزب سياسى بعد انتهاء الفصل التشريعى الأول.

عبد المنعم: اللواء "اليزل" يجيد السياسة لكنه بعيدا عن الصخب


وعن انعزال "اليزل" عن الأداء السياسى فى الفترة الأخيرة، علق عبد المنعم أن اللواء سامح سيف اليزل يجيد السياسة لكنه بعيد عن الصخب والإعلام، مشيرا إلى أنه رجل عف اللسان، وأن البرلمان يحتاج مواجهة الكلمة بالكلمة بحدة، وسلاطة اللسان، وأن سيف اليزل بذل جهدا كبيرا للتوصل إلى النتائج التى توصل إليها الائتلاف الآن.
سامح سيف اليزل

عبد المنعم: البرلمان بدأ "مظلوم" ويعانى ارتباكا فى الوقت الحالى والمعرضة مش شغلانة


وأضاف "عبد المنعم"، أن البرلمان بدأ "مظلوم"، حيث شهد البرلمان فى بداية ميلاده حالة من الهجوم والتعليقات الصاخبة، والتى تنبأت بحلة وعدم قوته، مشيرا إلى أن البرلمان يعانى من ارتباك فى الوقت الحالى، وعن وجود المعارضة علق قائلا: المعارضة مش "شغلانة"..وطبيعى أن أعارض فى وقت ما، وأؤيد فى وقت آخر.

عبد المنعم: رئيس البرلمان والوكيلان ليس لديهم خبرة برلمانية سابقة


واستطرد "المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر": إن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والسيد الشريف وكيل المجلس، وسليمان وهدان الوكيل الثانى، ليس لديهم خبرة برلمانية سابقة، وهذا ما دفع البعض إلى الهجوم على أداء المجلس فى الوقت الحالى، وحدوث حالات من الهرج داخل القاعة أثناء المناقشات العامة، لكن الجلسات القادمة ستشهد المزيد من الانضباط من قبل الأعضاء تحت قبة المجلس.
على عبد العال
السيد الشريف

سليمان وهدان

print