الأحد، 07 يوليو 2024 04:20 م

قبل زيارة اللجنة البرلمانية لأسوان.. شرعى صالح: سأشارك لأن أهل مكة أدرى بشعابها... ياسين عبد الصبور: سأقوم بالإشراف على برنامج اللجنة.. محمد سليم: سأعمل على ملف عودة أهالى النوبة لأراضيهم

مشاكل النوبة فى انتظار زيارة النواب

مشاكل النوبة فى انتظار زيارة النواب مشاكل النوبة فى انتظار زيارة النواب
السبت، 12 مارس 2016 05:12 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال إحدى خطاباته، بتوجه رحلات تفقدية من البرلمان إلى بعض المناطق الحدودية، منها سيناء والنوبة وحلايب وشلاتين والوادى الجديد، قام مجلس النواب بإرسال رسائل إلى النواب بتخصيص رحلات إلى تلك المناطق، بالإضافة إلى العمل على كتابة تقارير عن تلك الزيارات ورفعها إلى الأمانة العامة للمجلس، والتى ستقوم بدورها بمخاطبة الجهات المختصة لوضع حلول للمشاكل التى سيتم رصدها خلال الزيارات.
مشاكل النوبة (2)

شرعى صالح: "جئنا كى نسمع" شعار لجان المجلس المتجهة للمناطق الحدودية


فى البداية قال شرعى صالح، عضو مجلس النواب بدائرة أسوان، عن حزب مصر بلدى: إن الأمانة العامة لمجلس النواب أرسلت بعض الرسائل للنواب للمشاركة فى اللجنة البرلمانية التى ستزور مدينة النوبة بمحافظة أسوان يومى "14-15" مارس الجارى، حيث قام بتسجيل اسمه للجنة البرلمانية المشاركة فى تعيين الواقع بالنوبة.
شرعي محمد صالح اسوان

وأكد "النائب الأسوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجان المجلس المتجهة للمناطق الحدودية سيكون شعارها الأول "جئنا كى نسمع"، وأن مشاركته فى اللجنة الخاصة بأسوان، تأتى تأكيدا على أن أهل مكة أدرى بشعابها، مشيرا إلى أن هذه اللجان ستحدث نوعًا من الراحة النفسية لدى المواطنين.

واضاف "نائب مصر بلدى"، أن نواب أسوان سيعرضون على اللجنة كافة المشاكل المتعلقة بالنوبة، منها مشكلة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى ببلانة وأدندان، بالإضافة إلى محاولة الحفاظ على مساحة الرقعة الزراعية بالمنطقة، حيث سيتم عقد اللقاءات بين أهالى المنطقة وبين أعضاء اللجنة المشاركة.

يذكر أنه تم عرض جدول زيارات نواب البرلمان للمناطق الحدودية على النواب، خلال الفترة من 14 لـ24 مارس الجارى بهدف التعرف على المشاكل التى تواجه أهالى تلك المناطق.

وحدد البرلمان يومى 14 و15 للنوبة، ويومى 16 و17 مارس لرحلات متوازية فى نفس الموعد مع اختلاف الوفود لكل من جنوب سيناء وشمال سيناء وحلايب وشلاتين والواحات، والتوجه للوادى الجديد فى الفترة من 20 لـ24 مارس.

برنامج اللجنة البرلمانية التى ستزور منطقة النوبة بمحافظة أسوان


وفى السياق ذاته قال ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان عن حزب المصريين الأحرار: إن برنامج اللجنة البرلمانية التى ستقوم بزيارة منطقة النوبة بالمحافظة، وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة المناطق الحدودية، سيتمضن: فى اليوم الأول الموافق "14" مارس الجارى لقاء مع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان فور الوصول.
ياسين عبد الصبور

وأكد "نائب نصر النوبة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيتم بعد تناول الغداء التوجه إلى منطقة "كركر"، نظرا لوجود العديد من المشاكل السلبية فى هذه القرية، ويتضمن برنامج اليوم الأول أيضا فى المساء لقاء جماهيرى مع أهالى النوبة، لمناقشة مشاكلهم على أرض الواقع.

وتابع "نائب المصريين الاحرار": إن اليوم الثانى يتضمن جولة ميدانية من الصباح الباكر وحتى وقت الرحيل، حيث سيتم تفقد ست قرى خلال هذه الجولة، ومشاهدة المشاكل على أرض الواقع، مؤكدا أنه لن يوضح للجنة أية مشاكل بل سيترك الأهالى للتعبير عن مشاكلهم بكل حرية.

محمد سليم: النوبة بها الكثير من المشكلات وسأطرحها داخل البرلمان


وبدوره أكد محمد مصطفى سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، أن منطقة النوبة بمحافظة أسوان تختلف عن باقى المناطق الحدودية بالجمهورية لكونها بيئة خاصة، حيث تتعدد مشاكلها وتتنوع عن باقى المحافظات.
محمد مصطفى سليم (2)

وأضاف "النائب الأسوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن "من أهم مشكلات النوبة تهجير أهالى منطقة النوبة من قبل الدولة، ورفع أسعار المنازل بهذه المناطق، وسأقوم بمناقشة ملف العودة إلى أراضيهم ومنازلهم فى المنطقة داخل البرلمان، بالإضافة إلى استعراض مشكلة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى بدائرة نصر النوبة بمحطة أدندان وبلانة".
مشاكل النوبة (1)

يذكر أنه تم عرض جدول زيارات نواب البرلمان للمناطق الحدودية على النواب، خلال الفترة من 14 لـ24 مارس الجارى بهدف التعرف على المشاكل التى تواجه أهالى تلك المناطق. وحدد البرلمان يومى 14 و15 للنوبة، ويومى 16 و17 مارس لرحلات متوازية فى نفس الموعد مع اختلاف الوفود لكل من جنوب سيناء وشمال سيناء وحلايب وشلاتين والواحات، والتوجه للوادى الجديد فى الفترة من 20 لـ 24 مارس.


الأكثر قراءة



print