الأحد، 07 يوليو 2024 04:00 م

للحصول على شقة مدعمة من صندوق الإسكان الاجتماعى.. 8 شروط يجب توافرها

للحصول على شقة مدعمة من صندوق الإسكان الاجتماعى.. 8 شروط يجب توافرها الاسكان الاجتماعى
الخميس، 18 مايو 2023 03:00 ص
ندى سليم

نص قانون رقم 93 لسنة 2018 بإصدار قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على عدة شروط للحصول على الوحدات السكنية التي يطرحها الصندوق، من أجل تقديم كافة سبل الدعم للمواطنين محدودى الدخل، وتوفير المسكن الملائم لكل المصريين.

وقد نص القانون على الشروط التالية لحصولك على وحدة سكنية بموجب قانون الإسكان الاجتماعي:

1.أن يكون التخصيص للمنتفعين ببرنامج الإسكان الاجتماعي من منخفضي ومتوسطي الدخل وفقا للمعايير التي يضعها مجلس إدارة الصندوق.

2.أن يكون التخصيص بغرض السكنى.

3. أن يكون التخصيص لمن لم يسبق له أو لأسرته التي تتكون من زوجة وأولاده القصر الاستفادة من تلك الوحدات أو أي من مشروعات الإسكان القومي أو الحصول على قرض تعاوني أو دعم من الصندوق أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية.

4. أن يكون التخصيص لمن لا يمتلك وحدة سكنية هو أو أسرته.

5. أن يكون التخصيص للحالات الحرجة والملحة وفقا للقواعد والأولويات التي يضعها مجلس الوزراء.

6. أن يكون التخصيص وفقا للقواعد والأولويات التي يضعها مجلس الوزراء فيما يخص سن المستفيد والحالة الاجتماعية ودخل الأسرة باعتبارها من المتغيرات الاجتماعية.

7. ألا يتجاوز الدخل السنوي لذوي الدخول المنخفضة والمتوسطة وأسرهم الحد الذي يصدر به قرار من مجلس إدارة الصندوق ومراعيا التغيرات في أسعار الوحدات ومستويات الدخل ومعدلات التضخم.

8. أن يحدد مجلس إدارة الصندوق أسعار الوحدات بما يتلاءم مع الدخل السنوي لمنخفضي ومتوسطي الدخل وأسرهم وبما لا يقل عن التكلفة التقديرية أو الفعلية أو السعر السوقي لها وفقا لظروف ومقتضيات تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي، ويجوز لمجلس الإدارة النزول عن تلك الأسعار في الحالات التي يرى فيها ضرورة لذلك ومنها بيع الوحدات الكائنة بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية والأكثر احتياجا.


الأكثر قراءة



print