الأحد، 07 يوليو 2024 02:47 م

خطوات يجب اتباعها عند فقدان كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع.. اعرفها

خطوات يجب اتباعها عند فقدان كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع.. اعرفها عداد الكهرباء
الإثنين، 02 أكتوبر 2023 05:00 م
كتبت هند عادل

عداد الكهرباء مسبق الدفع هو وسيلة جديدة لقياس الطاقة الكهربية المستهلكة في المكان المراد حساب الاستهلاك، به ولكن يختلف عن عداد الكهرباء العادى في أنه لا يوصل التيار الكهربائي إلا إذا تم شحنه مسبقا بقيمة الاستهلاك لفترة محددة من الزمن، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها عند فقدان كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع.

يجب على المواطن الذي فقد كارت شحن العداد المقيم في الوحدة التي يتواجد بها العداد مسبق الدفع باسمه، أو غير ذلك التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

يجرى التوجه إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء ومعه، بالإضافة إلى ما يثبت علاقته بالعين المركب بها العداد سواء كان عقد ملكية أو عقد إيجار موثق.

يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، كما يتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود.

أما اذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة يحتاج الكارت إلى تفعيل الرصيد علي الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة.


الأكثر قراءة



print