الأحد، 07 يوليو 2024 05:32 م

اعرف قيمة المصروفات الدراسية لطلبة المدارس الحكومية للعام الدراسى الجديد

اعرف قيمة المصروفات الدراسية لطلبة المدارس الحكومية للعام الدراسى الجديد طلاب المدارس
الخميس، 20 يونيو 2024 07:00 م
كتبت هند عادل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قيمة المصروفات الدراسية، ومقابل الرسوم والخدمات والاشتراكات لطلاب المدارس الرسمية الحكومية، للعام الدراسى الجديد 2024/ 2025. وأوضحت الوزارة أن قيمة مصروفات الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائى 305 جنيهات، ومن الصف السادس الابتدائى حتى الثالث الإعدادى 205 جنيهات، والصف الأول الثانوى العام 520 جنيهًا، ومن الصف الثانى الثانوى حتى الثالث الثانوى العام 505 جنيهات، أما باقى الصفوف الدراسية بالتعليم الفنى بكافة أنواعه 205 جنيهات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تخفيض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة، معاش) من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم.

 

وأشارت إلى أنه لا يسرى هذا التخفيض على الرسوم المقررة بقوانين، والتنبيه على المختصين بمراعاة ما ورد بموافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتأكد من النشر على ذوى الصلة للأهمية منعَا لتعرض المسئولين بالإدارات والمدارس للمساءل.

 

الجدير بالذكر أن الوزارة حددت حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد 2025:

- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

- الطلاب يتامى الأب غير القادرين.

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

- مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة والممهورة بخاتم شعار الجمهورية مدرجًا بها سبب الاعفاء من الفئات الاتية: (أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوى الإحتياجات الخاصة، وأبناء ذوى الإحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين)، مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسى واحد، ويجدد بحث الحالة بشكل سنوى.

- أبناء مصابى الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعى، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال فى ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.


الأكثر قراءة



print