الخميس، 15 أغسطس 2024 01:53 ص

تعرف على خطة الحكومة فى برنامج رياضى حيوى

تعرف على خطة الحكومة فى برنامج رياضى حيوى رياضة - صورة أرشيفية
الأحد، 14 يوليو 2024 01:00 م
كتبت إسراء بدر
تعمل الدولة المصرية على الاستغلال الأمثل لطاقات الشباب بما يحقق الاستفادة القصوى من جهود الدولة في هذا الشأن، وذلك من خلال العمل على تنفيذ برنامجين فرعيين: برنامج الارتقاء بالمستوى الصحي والنفسي والبدني للشباب والنشء وبرنامج رياضي حيوي.
 
ويهدف البرنامج إلى تعزيز حيوية وحراك المجتمع عن طريق ممارسة الرياضة، وتعزيز حوكمة ودعم الرياضة التنافسية ومعدلات الأداء الرياضي والاستمرار في توفير الدعم المتكامل للأبطال الرياضيين، بالإضافة إلى قيام الرياضة بدور أكبر كقطاع اقتصادي فاعل، من خلال الآتي:
-العمل على النهوض بتنافسية الرياضة المصرية والاستمرار في دعم الاتحادات والهيئات الرياضية وفقا المعايير علمية لضمان الحفاظ على صدارة اللاعبين والأبطال الرياضيين في الألعاب والرياضات عالميا وإقليميا، وتبني جميع الاستراتيجيات وخطط العمل الداعمة لتحويل مصر لأن تصبح مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية العالمية الكبرى، وتعزيز الدبلوماسية الشبابية والرياضية.
 
-استكمال ومتابعة مشروع الجينوم الرياضي المصري لتعزيز استخدام تطبيقات الجينوم في تحسين الأداء الرياضي واكتشاف المواهب الرياضية.
 
-رعاية واكتشاف الموهوبين رياضيا، وتقديم المزيد من الدعم المتكامل للأبطال الرياضيين، والتوسع في تطوير برامج ومشروعات رعاية واكتشاف وتنمية الموهوبين رياضيا ومشروعات تطوير مدربي المنتخبات القومية.
 
-إطلاق مبادرة الرياضة للجميع لتعزيز الصحة العامة من خلال تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة بانتظام.
 
-التوسع في إنشاء مراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية والمدن والمعسكرات الشبابية وتطوير القائمة، مع التوسع في التحول الأخضر والمستدام للمنشآت الشبابية والرياضية.
 
-نشر برامج وأنشطة التنمية الرياضية وممارسة النشاط البدني وتعزيز اللياقة البدنية لتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة.
 
-التوسع في برامج ممارسة الرياضة المدرسية والجامعية بالتعاون بين الوزارات المعنية.
 
-تنمية وتطوير الممارسة والمنافسة في الألعاب والرياضات الإلكترونية، والتوسع في دعم ريادة الأعمال الرياضية.
 
-تعزيز حوكمة وترخيص صالات اللياقة البدنية والتوسع في مكافحة المنشطات والمكملات والتوسع في تطوير منظومة الطب الرياضي.
 
-توفير فرص الاستثمار في مراكز الشباب والأندية والمنشآت الرياضية والشبابية. وإطلاق مبادرات للصناعات والخدمات الرياضية لتعزيز الرياضة كقطاع اقتصادي مؤثر في الناتج المحلي الإجمالي. استكمال تطوير التشريعات الرياضية والشبابية لتعزيز حوكمة وتنظيم القطاع الرياضي والشبابي.
 
-العمل على النهوض بتنافسية الرياضة في مصر وتبني كل الاستراتيجيات وخطط العمل الداعمة لتحويل مصر لأن تصبح مركزا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية العالمية الكبرى.

موضوعات متعلقة :

الأسرة بالحوار الوطني: برنامج الحكومة اتسق مع توصياتنا لتعزيز استراتيجية بناء الإنسان

النائب أيمن محسب: الحكومة وضعت آليات واضحة لتحقيق الاستقرار السعري في الأسواق المصرية

رئيس حزب الاتحاد: برنامج الحكومة الطموح يحتاج لترجمة تغير من واقع حياة المصريين للأفضل

لجنة دراسة برنامج الحكومة بالنواب تستمع لخطط وزراء التعليم قبل الجامعى والعالى والعمل.. كثافة الطلاب وعجز المعلمين والثانوية العامة أبرز مشاكل "الأساسى".. والوزير :لدينا خطة لحل تلك المشاكل قبل بداية الدراسة

النائبة غادة على تطالب بخطة واضحة لكل وزارة ببرنامج الحكومة والربط بين الصناعة والتعليم

نائب رئيس الوزراء يعرض خطة "بناء الإنسان المصري" أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة بالبرلمان: تغطية 100% من المواطنين بمظلة التأمين الصحي بحلول 2030.. رفع صادرات الدواء والمستلزمات الطبية لـ2 مليار دولار سنويا

صور استكمال اجتماعات اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة لليوم الخامس


الأكثر قراءة



print