الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 08:58 م

اليوم السابع: أسبوع الحسم بين الحكومة والنواب.. الأهرام: "دعم مصر" يحسم أسماء مرشحيه للجان.. الشروق: غضب بين النواب بسبب "الحذف من المضبطة".. الوطن: "الخمسين" توصى بالموافقة على البيان

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الخميس، 07 أبريل 2016 07:01 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة المتعلقة بالبرلمان المصرى، كان أبرزها ما جاء فى صحيفة "اليوم السابع"، بشأن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر، تحت عنوان "ملك الحزم يحسم ملفات القاهرة – الرياض"، التى من المقرر أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بـ 25 مليار دولار بالإضافة إلى زيارة الملك للبرلمان المصرى.

اليوم السابع : أسبوع الحسم بين النواب والحكومة


أكدت الجريدة أنه يستعد مجلس النواب لأسبوع ساخن بدءا من الأحد المقبل، يشهد خلاله فتح باب النقاش لأعضاء المجلس حول بيان الحكومة تمهيدا لحسم الموقف بشأن تجديد الثقة بالحكومة من عدمه .

الأهرام : دعم مصر يجتمع لحسم قائمة مرشحيه على اللجان النوعية بالبرلمان


وأبرزت صحيفة "الأهرام" ما قاله النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر" بشأن اجتماع الائتلاف اليوم لحسم قائمة مرشحيه على اللجان النوعية بالبرلمان بالإضافة إلى اختيار خليفة لجنرال السياسية المصرية اللواء الراحل سامح سيف اليزل.

الأخبار : رئيس البرلمان "قضية الإرهاب تمثل التحدى الأكبر لشعوب العالم"


وقالت صحيفة "الأخبار" أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يشدد على أن قضية الإرهاب تمثل التحدى الأكبر لشعوب العالم، معرباً عن أسفه تجاه حادث مقتل الطالب الإيطالى ريجينى، مؤكداً على أن مصر حكومة وشعباً وبرلماناً حريص على استجلاء الحقيقة.

الشروق: غضب بين النواب بسبب "الحذف من المضبطة"


ورصدت صحيفة "الشروق" حالة الاستياء والاستنكار التى سادت فى أوساط عدد من أعضاء مجلس النواب، على خلفية لجوء رئيس المجلس على عبد العال إلى استخدام حق "الحذف من المضبطة" أكثر من مرة وانتفض عبد العال، موجها أوامر غاضبة لحذف انتقادات النواب لوزراء الحكومة.

الوطن: لجنة الخمسين توصى بالموافقة على بيان الحكومة


ونشرت صحيفة "الوطن" ملامح تقرير لجنة "الخمسين" البرلمانية المشكلة برئاسة وكيل مجلس النواب السيد محمود الشريف، لمناقشة برنامج الحكومة، وقالت الصحيفة: إن اللجنة أوصت فيه بالموافقة على بيان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مع الالتزام بعدد من التوصيات لتطوير البرنامج، ووضع آلية لتحقيق أهدافه.


الأكثر قراءة



print