الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:42 م

اليوم السابع: استعدادات مكثفة بالبرلمان لاستقبال الملك سلمان.. الأخبار:"النواب" يناقش بيان الحكومة فى 7 جلسات عامة.. الشروق: مشادات وتطاول بالألفاظ بين نائب برلمانى وخصمه أمام محكمة النقض

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الجمعة، 08 أبريل 2016 07:02 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة المتعلقة بالبرلمان المصرى، كان أبرزها ما جاء فى صحيفة "اليوم السابع"، بشأن ما صرحت به مصادر للجريدة من أن مجلس النواب المصرى شهد على مدى اليومين الماضيين زيارات لوفود أمنية سعودية ومصرية لتأمين مقر المجلس وتمهيدا لاستلامه، استعدادا لاستقبال العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، مضيفة أن الوفد السعودى سيحضر للمجلس الأحد المقبل ويتكون من 80 شخصية عامة وإعلاميين، موضحة أن الجلسة ستبدأ بكلمة من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، ويليها خطاب الملك سلمان لنواب المجلس.

الأخبار:"النواب" يناقش بيان الحكومة فى 7 جلسات عامة تبدأ الأحد


وقالت صحيفة "الأخبار": إن مجلس النواب يناقش بعد غد تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدارسة بيان الحكومة فى 7 جلسات عامة وتستمر حتى الأربعاء، وأوصى التقرير المشار إليه بالموافقة على بيان الحكومة، شرط أن تستجيب لملاحظات مجلس النواب، وفقا لتصريحات سابقة لوكيل المجلس محمود الشريف.

الشروق: مشادات وتطاول بالألفاظ بين نائب برلمانى وخصمه أمام محكمة النقض


وأبرزت صحيفة "الشروق" حدوث مشادات كلامية وتطاول بالألفاظ، بين مكرم رضوان عضو مجلس النواب عن دائرة دكرنس وبنى عبيد بالدقهلية، وبين المرشح الخاسر عن ذات الدائرة المحامى طارق عبدالعزيز، وذلك أثناء نظر الطعن المقدم من الثانى أمام محكمة النقض بدار القضاء العالى.

الوطن: الحكومة تمتص غضب النواب بتوقيع "طلبات الدوائر"


وكشفت صحيفة" الوطن" على لسان مصدر حكومى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجه وزراء "الأوقاف، والتربية والتعليم، والصحة، والإسكان" خلال اجتماع المجلس أمس الأول، بتوقيع طلبات النواب المقدمة إليهم لإنجاز خدمات فى دوائرهم، وأشار المصدر إلى أن تلك التحركات تأتى لتهدئة الأمور تحت القبة، خاصة فى ظل استمرار تقديم طلبات الإحاطة ضد وزيرى الصحة والتعليم اللذين لم يشملهما التعديل الوزارى الأخير.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


الأكثر قراءة



print