السبت، 17 أغسطس 2024 10:56 م

أول حوار للنائب فتحى قنديل بعد هجوم رئيس البرلمان عليه: أنا لا بتاع تنظيمات ولا غيره.. ياما قدمت طلبات إحاطة ضد الوزراء.. لسانى ما خاطبش أحمد عز من يوم ما اتحبس.. و"عبد العال" شايفنى مشاكس

"نائب التنظيمات والتعليمات" يتكلم

"نائب التنظيمات والتعليمات" يتكلم "نائب التنظيمات والتعليمات" يتكلم
الأربعاء، 11 مايو 2016 09:01 ص
كتب محمد صبحى
قال فتحى قنديل عضو مجلس النواب بدائرة نجع حمادى بمحافظة قنا، إن سبب مهاجمة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان له خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، واتهامه بأنه يتبع تنظيما ويسير وفقا لخطط أن على عبد العال معتقد أنى نائب مشاكس خاصة لتقديمى العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة ضد الوزراء ورئيس الوزراء.

مجلس النواب copy

وأوضح قنديل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه طلب الكلمة أكثر من مرة وفى جميع المناسبات، وأنه طالب فى مناقشة تقرير البحر الأحمر عمل ازدواج لطريق نجع حمادى لكثرة الحوادث، وأحمل رئيس الوزراء ذلك، لافتًا إلى أن رئيس البرلمان قال له أنت عاوز برلمان لوحدك لكثرة طلب الكلمة، موضحًا أنه انفعل نظرا لوجود بعض النواب لم يطلبوا الكلمة ولم يدرج أسمائهم بالجدول ومع ذلك يمنحوا الكلمة.

فتحى قنديل copy

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة نجع حمادى بقنا: "أنا لا بتاع تنظيمات ولا غيره"، لكن رئيس البرلمان يعتقد أن لدى مكتب إعلامى يكتب لى الورق، وأنا أقوله بالجلسة ولكن بحكم إنى برلمانى قديم وتعد تلك الدورة الرابعة لى وأتابع كل ما يرسل من تقارير حول اللجان عبر التابلت الخاص بالمجلس، وبالتالى بطلب كلمة فى كل ما يثار بشأنه مناقشات بالبرلمان".
وحول تفسير تبعيته لتنظيمات بأنه على تواصل مع أحمد عز القيادى بالحزب الوطنى المنحل قال قنديل: "مكلمتوش ولا لسانى خاطبه من ساعة متحبس ودخل السجن".

وعن انضمامه لائتلاف "دعم مصر" قال قنديل: إنه بالتزامن مع العملية الانتخابية دعوت أنا والغول لحضور اجتماع مع قائمة "فى حب مصر" وقالوا لنا هنساعدكم فى طلبات للمحافظة ومديرية الأمن، متابعا "روحت للمحافظ وقولتله أنا تبع حب مصر وقال لى "زيك زى غيرك وجميع المرشحين على مسافة واحدة وأنا مانع زيارة أى مرشح نهائى على مستوى المحافظة".

على عبد العال copy

وتابع قنديل: عرفت أن "دعم مصر" بيضحكوا علينا وعارفين إنى قوى وعاوزين يضموا نائب على الجاهز، مؤكدا أنه لم ينضم إلى ائتلاف دعم مصر ولن ينضم إلى أى تكتل أو ائتلاف تحت قبة البرلمان سواء المصريين الأحرار والوفد وسيظل مستقلا حتى النهاية.

وتابع قنديل "الآن لا يوجد سيطرة من قبل أى قائد أو رئيس حزب على النواب بدليل وجود توجهات لدى دعم مصر لتمرير قانون الخدمة المدنية، وبالرغم من ذلك رفضه عدد كبير من النواب المنضمين للائتلاف تخوفا من الفشل فى دوائرهم الانتخابية".

شريف إسماعيل copy

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان هاجم النائب فتحى قنديل، قائلا: "عليك الالتزام وعدم تلقى أى تعليمات من خارج المجلس".

وتابع قائلا: فى الجلسة العامة أمس الثلاثاء: "أنا أعلم لأى تنظيم تنتمى ومن الذين تتلقى منهم التعليمات وخطط للتحرك".
واكتفى النائب بالصمت وسط حالة من الذهول.


الأكثر قراءة



print