الأحد، 07 يوليو 2024 03:37 م

وقفة لحملة الماجستير والدكتوراة أمام "الوزراء" للمطالبة بالتعيين الأحد المقبل.. وثريا الشيخ: الحكومة الحالية تعمل ضد الرئيس.. وإيهاب غطاطى: لا داعى للتظاهر وامنحونا فرصة لإنهاء تعيينكم

النواب لحملة الماجستير: "هتتعينوا"

النواب لحملة الماجستير: "هتتعينوا" النواب لحملة الماجستير هتتعينوا
الجمعة، 20 مايو 2016 06:00 م
كتب محمد صبحى و إبراهيم سالم
فى الوقت الذى أعلن فيه حملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2015 بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء الأحد المقبل، بالتزامن مع انعقاد الجلسة العامة بالبرلمان، مؤكدين أن إنهاء إجراءات تعيينهم تتوقف على توقيع من رئيس الوزراء، خاصة عقب تكليف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان والمستشار أحمد سعد الأمين العام للمجلس ووزارة البحث العلمى لعمل الحصر لهم، ومخاطبة رئاسة الوزراء لجهاز التنظيم والإدارة لتوفير الدرجات الوظيفية لهم وإنهاء الأزمة.

الأحد..وقفة لحملة الماجستير أمام "الوزراء" للمطالبة بالتعيين


قال محمد صبرى، المنسق الإعلامى لحملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2015، إن مجلس الوزراء اتخذ خطوات جادة وفعلية نحو تنفيذ وعودة لنا بالتعيين فى الجهاز الإدارى بالدولة أسوة بزملائنا من الدفعات السابقة.

وأشار "صبرى" فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أنه التقى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لعرض مشكلة الدفعة عليه، وأبلغه بأنها ستنتهى قبل 1 مايو، موضحًا أن المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب خاطب البحث العلمى لعمل حصر بأسماء الدفعة، وتم عمل الحصر ووقع عليه.
على عبد العال

وتابع المنسق الإعلامى لحملة الماجستير والدكتوراة، أن هذا الحصر أرسل من قبل مجلس الوزراء إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وجاء الرد أنه لا مانع من التعيين، موضحًا أنه لم يوقع رئيس الحكومة على مذكرة التعيين حتى الآن، مما أثار الشك فى نفوسهم – على حسب قوله.

وأكد "صبرى"، أنه تم تحديد ظهر يوم الأحد المقبل، لتنظيم وقفة تاريخية لحملة الماجستير والدكتوراة أمام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء، للمطالبة بتفعيل قرار التعيين متابعًا: وسنحاول مقابلة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لإنهاء أزمة عدم استصدار قرار التعيين من الحكومة حتى الآن.

ثريا الشيخ: الحكومة الحالية تعمل ضد الرئيس وأطالب بتعيين حملة الماجستير


وفى السياق ذاته قالت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنها تضامنت من قبل مع حملة الماجستير والدكتورة أثناء وقفتهم أمام مجلس النواب، كما أنها على استعداد للتضامن مرة أخرى معهم، مشيرة إلى أنها التقت وزير التخطيط أشرف العربى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لحل الأزمة من قبل.
شريف إسماعيل

أضافت الشيخ فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رد وزير التخطيط عليها، جاء كالتالى "وتضمنى منين إن كل الناس بعد كده مش هيقول عاوز أتعين"، وردت قائلة "مفيش حد زى دول"، مشيرة إلى أن غالبية هؤلاء المواطنين يحملون خبرات وبراءات اختراع من المؤكد أنها ستساهم فى تقدم مصر.

أشارت "ثريا"، إلى أن الرئيس السيسى كرم أفضل موظف على مستوى الدولة فى العام الماضى، حيث جاء من حملة الماجستير والدكتوراة، إلا أنه مازالت توجد أيادى خفية تحاول التصدى لتقدم البلاد، لافتة إلى أن تقرير جهاز التنظيم والإدارة عن الأماكن الشاغرة بالدرجات الوظيفية جاء من قبل بأنه توجد "4000" درجة شاغرة، وتم شغلها من قبل بـ "900" من حملة الماجستير، أى أنه توجد 3100 درجة وظيفية شاغرة، وعلى الرغم من ذلك جاء التقرير بأنه لايحق لهم السؤال عن التعيين.

استطردت "الشيخ"، أن الحكومة الحالية تعمل ضد الرئيس السيسى، ومن المؤكد أن يكون هؤلاء الشباب وقودا لثورة ثالثة إن لم يتم تدارك مطالبهم وميولهم فى أقرب وقت ممكن.

إيهاب غطاطى لـ"حملة الماجستير": لا داعى للتظاهر وامنحونا فرصة لإنهاء تعيينكم


وقال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، تعليقًا على إعلان أعضاء حملة الماجستير والدكتوراة من دفعة 2015 تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل، أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتفعيل قرار تعيينهم، إنه لا داعى لتنظيم وقفات احتجاجية لأن الحالة التى تمر بها الدولة لا تتحمل مظاهرات، متابعًا: "نحن كنواب عن الشعب متضامنين مع مطالبهم وامنحونا فرصة" .
إيهاب غطاطى

أضاف غطاطى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع وزيرى التخطيط والمالية أثناء تواجدهم بالبرلمان لمناقشة برنامج الحكومة للإسراع بحل مشكلات حملة الماجستير والدكتوراة متابعًا: "عاوزين الشباب يلاقى مبرر للاجتهاد والتفوق ولا يجوز السكوت أمام مطالبهم المشروعة لأنهم نموذج لباقى الشباب".

أكد عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم أنه سيتواصل مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع عقد الجلسة البرلمانية ليخاطب رئيس مجلس الوزراء لإنهاء تعيينات حملة الماجستير.
عمر حمروش

عمر حمروش: سأتواصل مع على عبد العال ورئيس الوزراء لحل أزمة حملة الماجستير والدكتوراة


وجاء عمر حمروش، عضو مجلس مجلس النواب عن دائرة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، قائلًا إنه يرفض أى وقفات ينظمها حملة الماجستير والدكتوراة من دفعة 2015، فى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أنه يتضامن معهم، كما أنه سيتواصل معهم يوم الأحد، لتفهم الأمر، كما سيعرض الأزمة على رئيس المجلس على عبد العال.

أكد حمروش فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أى وقفات حالية ستأتى برد فعل سلبى، مشيرًا إلى أن الحكومة إتخذت عدد من الخطوات الإيجابيةكما سيتم التواصل مع شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وأشرف العربى وزير التخطيط لحل الأزمة.

يذكر أن حملة الماجستير والدكتوراة أعلنوا تنظيم وقفة أمام مجلس الوزراء لطلب لقاء الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.
197564_0

resized_IMG_4053

مجلس النواب

الأكثر قراءة



print