الإثنين، 08 يوليو 2024 12:54 ص

محمد عبده عن زيادة أسعار الحج السياحى 10%:"مفيش مخرج منه ودا بسبب الأزمة الاقتصادية"

محمد عبده عن زيادة أسعار الحج السياحى 10%:"مفيش مخرج منه ودا بسبب الأزمة الاقتصادية" النائب محمد عبده
السبت، 30 يوليو 2016 11:34 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية عن حزب الوفد، إن مصر فى الوقت الحالى تواجه أزمة اقتصادية حادة، معلقًا "لابد إن إحنا نتعامل معها بحكمة"، لافتًا إلى أنه هذه الأزمة لها مردود على الحكومة وعلى الشعب، وعلينا أن نتقبل هذه الأزمة والتكاتف معًا للوصول لحل هذه الأزمة.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن موارد الدولة قليلة جدًا، معلقًا "ومفيش مخرج إلا بفرض 10% زيادة على أسعار الحج السياحى ودا علشان الحاجة تغطى تكاليفها"، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ليست مقصودة من الحكومة، لكن الظروف الاقتصادية السيئة هى من فرضها، حيث لابد من التراجع عن هذه الزيادة فور استقرار الحالة الاقتصادية.

وتابع "عبده"، أن أزمة الدولار الحالية رفعت خسائر شركة مصر للطيران فى الفترة الماضية، ما يزيد عن 10 مليارات جنيه فى السنوات الثلاث الأخيرة، لافتًا أنه على المواطن تحمل بعض الأعباء حتى تتخطى مصر لهذه الأزمة.

كانت اللجنة العليا للحج والعمرة، وافقت على زيادة أسعار برامج الحج لكل المستويات بنسبة 10%، وجار اعتماد القرار من وزير السياحة يحيى راشد، حيث تم الاتفاق على ضرورة التنسيق مع شركة "مصر للطيران" على خطة "تفويج الحجاج" بالمطارات، لتلافى حدوث أى تكدسات، كما سيتم عقد لقاءً مع الشركة لبحث مواعيد عودة الحجاج من الأراضى السعودية عقب أداء فريضة الحج هذا العام 1437 هـ.





print