الأحد، 07 يوليو 2024 02:39 م

نائب: القيمة المضافة "مصيبة".. وضريبة الـ8% على الثلاجات عائق فى وجه "تجهيز العرائس"

نائب: القيمة المضافة "مصيبة".. وضريبة الـ8% على الثلاجات عائق فى وجه "تجهيز العرائس" النائب فايز أبو خضرة
الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:14 م
كتب حسين العمدة
قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة، إن زيادة ضريبة القيمة المضافة على الثلاجات بنسبة 8% عبء كبير على المواطن المصرى فى ظل الظروف الاقتصادية السيئة التى تعانى منها الدولة المصرية، مضيفًا: كان يجب تأجيل التصويت على القانون، وعدم إقراره فى الوقت الحالى، مشددًا: هناك موارد أخرى كانت ستعطى دخلا لخزانة الدولة بدلاً من فرض قانون القيمة المضافة، كتصالح الدولة مع الأراضى الزراعية المنهوبة التى ستدخل ملايين لخزانة الدولة.

وأضاف "عضو مجلس النواب ولجنة القوى العاملة"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تلك القانون "مصيبة" على المواطن المصرى البسيط، قائلاً: "أنا كنت رافض القانون من ضمن ناس كتير كانت موافقة لكن للأسف الأغلبية وافقت على القانون وكان لازم البرلمان يصبر شوية على المواطن لأنه سيعانى من ارتفاع فى الكهرباء وجميع السلع الأساسية التى يحتاجها فى حياته اليومية".

وأوضح "أبو خضرة"، أن ارتفاع سعر الثلاجات سيكون عائقا فى وجه الأسر المصرية البسيطة التى تجهز بناتها العرائس للزواج، خصوصًا أن الثلاجة سلعة أساسية وليست رفاهية، قائلاً: "مفيش بيت مفهوش ثلاجة".

والجدير بالذكر، نشرت الجريدة الرسمية قانون القيمة المضافة الذى سيفرض ضريبة على مجموعة من السلع وسيفرض ضريبة على الثلاجات والديب فريزر بزيادة نسبة 8%.



الأكثر قراءة



print