الأحد، 07 يوليو 2024 11:37 ص

غياب ثلثى أعضاء البرلمان.. نائب: أنا حفظت وجوه النواب الحاضرين واحد واحد

غياب ثلثى أعضاء البرلمان.. نائب: أنا حفظت وجوه النواب الحاضرين واحد واحد مجلس النواب
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 08:40 م
كتبت نور على
ينشر "برلمانى" إيمانًا منه بشعار "عين للنائب وعين عليه" رصدًا بأسماء أهم النواب الغائبين عن جلسات البرلمان منذ بدء فعالياته، وحتى انتهاء دور الانعقاد الأول، وذلك من واقع مضابط المجلس بالدور الأول.

فى الجلسة رقم 79 بتاريخ 17 يوليو أعرب عدد من النواب عن غضبهم من استمرار غياب زملائهم، إذ قال النائب خالد عبد العزيز شعبان: "لوحظ فى آخر جلسات منذ شهرين تقريبًا، أن هناك غيابا لعدد كبير من النواب لدرجة أننا لم نستطع تمرير القوانين التى تستلزم ثلثى نواب المجلس".

وأضاف خلال كلمته: "أجدنى قد حفظت النواب الذين يحضرون الجلسات واحدا واحدا وأصبحنا نعرف بعضنا البعض، وهناك وجوه قد نسيتها ولم نعد نتذكرها، ورئيس المجلس يحضر دائما وموجود باستمرار، وكل يوم ومن المفترض علينا كنواب نمارس أعمالنا الرقابية والتشريعية على أكمل وجه، وهذا الأمر والتغيب عن الحضور أمر غير مقبول".

وتابع: "أطلب من رئيس المجلس، ومن القاعة تطبيق اللائحة والحل أن يأخذ رئيس المجلس إجراء، ويتحمل كل نائب نتيجة هذا الغياب، ونطبق اللائحة فى عدد مرات الغياب لكل نائب، ويحول النائب الذى يستنفذ عدد مرات الغياب المنصوص عليها فى اللائحة إلى لجنة القيم لأن هذا الوضع فيه ظلم للنواب الذين يتحملون المجىء من شرقها لغربها كل يوم ومن شأننا أن نحافظ على كرامة المجلس أمام الإعلام والشعب الذى انتخبنا لتمثيله".



print