الأحد، 07 يوليو 2024 03:57 م

حمادة غلاب: تم إعادة فتح طرق المحافظات المتضررة من السيول بنسبة 99%

حمادة غلاب: تم إعادة فتح طرق المحافظات المتضررة من السيول بنسبة 99% النائب حمادة غلاب
السبت، 05 نوفمبر 2016 12:32 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، وعضو لجنة تقصى حقائق السيول برأس غارب، إنه تم بالأمس عمل قرعة للمتضررين جراء السيول التى حدثت بالمحافظة منذ أيام، لافتا إلى أن القرعة تجرى على 600 وحدة سكنية بالمدينة، حيث إن وزارة التضامن قامت بعمل حصر كامل لكافة المتضررين.

وتابع "غلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن غالبية الطرق المؤدية للمحافظات التى تضررت جراء السيول تم إعادة فتحها للعمل بنسبة 99% بفضل رجال القوات المسلحة، بالإضافة إلى أنه جارى العمل على تنظيف المنازل من الداخل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 30% من هذه المنازل، حيث أنه سيتم عقد اجتماع اليوم، مع مجلس المدينة برأس غارب للوقوف على الإجراءات المتبعة ونتائج عمليات الإصلاح.

وأضاف النائب، أن نسبة الضحايا بمحافظة قنا بلغت النصيب الأكبر من المحافظات الأربعة المتضررة، على الرغم من وجود مخرات للسيول بها، معلقا: "اللى إحنا شوفناه فى رأس غارب دا مش سيل دا فيضان وحجم الميه وصل 120 مليون متر مكعب، وارتفاع منسوب نسبة تتراوح من 2:3 متر".

وأوضح "غلاب"، أن الحدث أكبر من إمكانيات المحافظة وليس المحافظ، لافتا إلى أن اللجنة يتوجه اللوم لوزير الرى، قائلا: "إذا وجهنا اللوم هنوجهه لوزير الرى"، حيث إن اللجنة تعمل حاليا على الانتهاء من التوصيات التى سترفعها اللجنة إلى الأمانة العامة لعرضها على الجلسة العامة.

واستطرد النائب، أن ضمن التوصيات التى طرحها خلال التقرير منها عمل مخرات كافية للمحافظة والمدينة، ودفع التويضات المناسبة للمتضررين من أصحاب المنازل، وتوسيع الحيز العمرانى والظهير الصحراوى، وعرضه الموضوع على لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان.


الأكثر قراءة



print