الإثنين، 08 يوليو 2024 01:00 ص

علاء عابد: منظومة النقل تحتاج هيكلة.. و"عبد العال": هناك فوضى بسبب سيارات النقل

علاء عابد: منظومة النقل تحتاج هيكلة.. و"عبد العال": هناك فوضى بسبب سيارات النقل علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
الأحد، 27 نوفمبر 2016 04:10 م
كتب هشام عبد الجليل
قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن منظومة النقل فى مصر تحتاج إلى إعادة هيكلة مرة أخرى، فالمواطن المصرى يوميا بعد عودته من عمله لا بد أن يكون قد شاهد حادثة أو عمل حادثة أو رأى حادثة، ولهذا لا بد من وضع معايير واضحة للتعامل مع هذه المنظومة.

وأضاف "عابد" خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، أن تحضر الدول يقاس بسلوك المواطن فى الشارع وسيارات النقل تؤذى المواطن يوميا، ولا بد من تقنينها معلنا موافقته على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمى 66 لسنة 1973 و121 لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون المرور.

وكانت اللجنة المشتركة من هيئة مكتب النقل والمواصلات ولجنة الدفاع والأمن القومى قد انتهت إلى الموافقة على إلغاء حظر تسير المقطورات، مع الإبقاء على حظر استيراد مقطورات جديدة أو مستعملة أو تصنيعها محلياً أو الترخيص للجديد منها، باستثناء مقطورات الجرارات الزراعية.

ومن جانبه قال على عبد العال، رئيس البرلمان، إن هناك فوضى فى سير سيارات النقل على الطريق، ولا بد من وضع حد لوقف هذه الفوضى والقضاء عليها.






print