الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 09:07 م

وكيل الطاقة والبيئة بالبرلمان: لا يجب أن نحمل وزارة البيئة كل المشاكل

وكيل الطاقة والبيئة بالبرلمان: لا يجب أن نحمل وزارة البيئة كل المشاكل النائب محمد رشوان
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 05:33 م
كتبت مى الشامى
قال النائب محمد رشوان وكيل لجنة الطاقة والبيئة، تعليقا على محاصرة النواب وزير البيئة بـ76 طلب إحاطة عن المخالفات البيئية، إن إمكانيات وزارة البيئة محدودة وضعيفة تعتبر قطاعين، بالإضافة إلى أنها مشتركة فى عملها مع عدة وزارات مثل الإسكان والصحة والبترول والكهرباء والمحليات، وعلى الرغم من ذلك فإن الوزارة بدون إمكانيات حتى تقوم على أكمل وجه، مؤكدا لا بد أن نوفر موازنة جيدة للوزارة.

وأكد "رشوان" فى تصريح لـ "برلمانى" أن وزارة البيئة من أكتر الوزارات التى تحضر المجلس النواب، موضحا أن لا يصح أن نحمل وزارة البيئة كل المسؤولة، وذلك لأن هناك قصور ببعض الوزارات مثل الرى والصناعة والإسكان.

وتساءل وكيل لجنة الطاقة والبيئة، لماذا وزارة الرى أن يتم إنشاء مصنع يلقى الصرف تلقى بمصارف الرى الزراعى مياه النيل، مؤكدا أن قبل ما نقر قانون لغلق المصانع لا بد أن نضع شروط إنشاء صعبة حتى لا يلوث البيئة فيما بعد، مستعينا بالمصنع الموجود بسيناء الذى تمكن من إلغاء 95% من التلوث عن طريق فلاتر، بالإضافة إلى أن المصانع تحتاج إلى متابعة المخالفات الصناعية الخارجة متبعة دورية.

وأبدى "رشوان" رفضه لأى قرار بإغلاق للمصانع، مؤكدا أن مصر فى فترة تحتاج إلى دعم الصناعة و لكم مع عدم إهمال البيئة، وذلك عن طريق فرض غرامات، مضيفا أن من الممكن أن نزود الغرامات، والإجبار على دفع الغرامة وعند التهرب يغلق المصنع.




الأكثر قراءة



print