الأحد، 07 يوليو 2024 02:51 م

نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن مشكلة التكليفات والتوزيعات لخريجى طب أسنان

نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن مشكلة التكليفات والتوزيعات لخريجى  طب أسنان النائب محمد فؤاد
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 11:28 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لتوجيه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، بشأن المشكلة المتعلقة بخريجى كليات طب الأسنان دفعة 2015 الخاصة بالتكليفات والتوزيعات.

وقال فؤاد فى بيان رسمى له اليوم، الأثنين ، أن تلك المشكلة متعلقة بالتكليفات والتوزيعات الصادرة للبعض منهم بالتعيين فى القطاعات المختلفة بالوزارة، حيث أن التكليفات والتوزيعات الخاصة بهم والتى قد تم إصدارها من قبل السيد مساعد وزير الصحة للموارد البشرية، كان من المفترض أن تكون بناء على مجموع كل خريج وفقاً للتدرج الأتى كام هو معمول به " التعيين بمديريات الصحة، التعيين بالجاهت الخاريجة، التعيين بالتأمين الصحي"، وهذا ما لم يتم تطبيقه.

وأوضح "عضو مجلس النواب" أن ما تم تطبيقه أنه قد تم توزيع عدد من الخريجين على فروع التأمين الصحى بمحافظات الجمهورية المختلفة، على الرغم من أن مجموع الدرجات الخاص بهم يخول لهم اللحاق بالقطاعات الأخرى بالوزارة، فضلاً عن منعهم من التحويل أو التظلم حول تلك القرارات بشكل غير مبرر وبشكل مخالف للوائح المنوط بها تقنين تلك العملية.

وأشار "فؤاد" إلى أن عدد خريجى تلك الدفعة يقدر بحوالى 1200 خريج تقريباً، وأن قطاعات الوزارة الأخرى تحتاج سنوياً إلى 4000 خريج لسد العجز بها، مما يشير إلى قدرة الوزارة على استيعاب ذلك العدد من الخريجين بشكل أكثر تنظيماً ووفقاً لأحقية كل خريج بالعمل فى القطاع الذى يتوافر به شروط قبوله وتعيينه.

وطالب، وزارة الصحة بتوضيح موقفها فيما يتعلق بتلك القرارات والمعايير التى استند إليها المسؤلين فى إصدارها، وذلك تطبيقاً لمبدأ المساواة وحتى يتم إعطاء كل ذى حق حقه، وطالب بإحالة الطلب إلى لجنة الشؤن الصحية بالمجلس لدراسته.


الأكثر قراءة



print