الأحد، 18 أغسطس 2024 02:57 م

مرشح بالأميرية: نسبة المشاركة فى المرحلة الثانية ضعيفة والعزوف يفرز برلمان أصحاب مال

مرشح بالأميرية: نسبة المشاركة فى المرحلة الثانية ضعيفة والعزوف يفرز برلمان أصحاب مال محمد عبد الغنى المرشح بدائرة الأميرية والزيتون
الخميس، 26 نوفمبر 2015 05:52 م
كتب أحمد أبو حجر
قال محمد عبد الغنى، المرشح المستقل، الذى يخوض جولة الإعادة بدائرة الأميرية والزيتون، إن نسبة مشاركة المواطنين فى المرحلة الثانية ضعيفة ولم تتخط 30%، كما أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات .

وأضاف عبد الغنى فى تصريحات لموقع "برلمانى" بالرغم من الارتفاع فى نسب المشاركة عن المرحلة الأولى، والتى وصلت لنحو 26% إلا أن هناك عزوفًا من الناخبين عن المشاركة بسبب الوجوه القديمة، التى أصرت على خوض الانتخابات بقوة، وأيضا كثرة الاستحقاقات الانتخابية، التى شارك فيها المصريون خلال الفترة السنوات الأخيرة ولم يدركوا أى تغيير طرأ على حياتهم جراء هذه الاستحقاقات .

وأشار عبد الغنى إلى أن أغلب الناخبين لا يعرفون المرشحين عن دوائرهم مطالبا الناخبين بالبحث عن تاريخ المرشحين واختيار الأجدر والأكفأ والأكثر نزاهة والأقدر على التعبير عن أحلامهم ومطالبهم تحت قبة البرلمان.

وشدد عبدالغنى على ضرورة مشاركة المواطنين للنزول والإدلاء بأصواتهم لأن هناك مرشحين سيكونون تعبيرا حقيقيا لأهالى دوائرهم وصوت لهم، قائلا إن عدم المشاركة من شأنه أن يصل بالمزيد من أصحاب المال السياسى إلى داخل البرلمان.


الأكثر قراءة



print