الإثنين، 08 يوليو 2024 01:11 ص

أمين سر لجنة الصحة يطالب الشركات بجمع الأدوية من السوق وتغيير العبوات وفقاً للأسعار الجديدة

أمين سر لجنة الصحة يطالب الشركات بجمع الأدوية من السوق وتغيير العبوات وفقاً للأسعار الجديدة النائب محمود أبو الخير أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2017 06:19 م
كتبت- نورا طارق
أكد النائب محمود أبو الخير أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب على أنه ضد أى قرار إضراب للصيادلة، لأن هذه القرارات ضد المواطن، مشيراً إلى أن سبب هذه القرارات هو اختلاف وجهات النظر بين نقابة الصيادلة ووزارة الصحة، التى أعلنت بيع الأدوية بسعرين، لحين الانتهاء من جمع الأدوية الموجودة بالسوق، الأمر الذى أوجد عدم شعور بالثقة لدى المواطن تجاه الصيدلى.

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "يجب على وزارة الصحة مطالبة شركات الأدوية بسحب جميع الأدوية وتغير عبواتها وتدوين الأسعار الجديدة عليها ومحاسبة الشركات المخالفة للأسعار الأدوية الجديدة وهذه تعتبر الحلول السريعة لمشكلة الإضراب الكلى".

وتابع النائب: احتمال لجنة الشئون الصحية تعقد اجتماعا لنقابة الصيادلة وممثلين من وزارة الصحة فى الفترة القادمة لتقريب وجهات النظر.

كانت نقابة الصيادلة أعلنت بدء الأضراب الكلى يوم 12 فبراير المقبل والأمتناع عن شراء الأدوية بالتسعيرة الجديدة بدء من أول فبراير اعتراضاً على البيع بسعرين .




print