الأحد، 07 يوليو 2024 11:04 ص

سمير غطاس نائب مدينة نصر لـ"لـعجاتى": "عد إلى وزارة العدل ولا تدخل فى شئون البرلمان"

سمير غطاس نائب مدينة نصر لـ"لـعجاتى": "عد إلى وزارة العدل ولا تدخل فى شئون البرلمان" النائب سمير غطاس والمستشار مجدى العجاتى
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 08:48 م
كتب إبراهيم قاسم
هاجم سمير غطاس، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب بعد التصريحات، التى أدلى بها المستشار مجدى العجاتى باقتراح الحكومة للأجندة التشريعية للبرلمان، واصفًا إياه بالورم البيروقراطى، الذى يضاف إلى بيرقراطية الحكومة الكبيرة.

وتعجب "غطاس" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، من تصريحات "العجاتى" قائلا: "من أعطى له صلاحيات اقتراح أجندة تشريعية للبرلمان، وكيف يتدخل فى عمل النواب؟"، مشيرا إلى أن احتكاك البرلمان بهذه الوزارة سيستمر طالما أنها تقوم باغتصاب صلاحيات مجلس النواب فهى غير مختصة بشكل نهائى باقتراح أجندة تشريعية لأن هذا حق أصيل لأعضاء المجلس.

وأكد "غطاس"، أنه يحترم المستشار مجدى العجاتى فهو رجل قضاء محترم، ولكن ليس من صلاحيته تقديم أجندة تشريعية أو غير تشريعية.

وذكر "غطاس"، أن مجلس النواب يستضيف وزارة الشئون القانونية وسط جنباته وعلى الحكومة إما إلغاؤها لعدم جدوتها وإضافة للبيراقراطية فى مصر أو إعادتها إلى وزارة العدل، موجها حديثه لوزير الشئون القانونية قائلا: "عد إلى وزارة العدل ولا تدخل فى شئون البرلمان".


print