الإثنين، 08 يوليو 2024 05:40 م

محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية: "رئيس الوزراء مش مقتنع بالشباك الواحد"

محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية: "رئيس الوزراء مش مقتنع بالشباك الواحد" محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية
الخميس، 24 مارس 2016 01:20 ص
كتب مصطفى النجار
أكد محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية "المؤقتة" بمجلس النواب عن دائرة الوراق بمحافظة الجيزة، أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء، غير راضى عن الإجراءات المتبعة لجذب الاستثمارات على الرغم من الإعلان عن نظام الشباك الواحد.

وقال محمود الصعيدى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه وجه حديثه لرئيس الوزراء فى لقاء أمس الأربعاء، قائلًا: "من زمن ونحن نسمع عن حل مشاكل المستثمرين، فما هو المطلوب منا كنواب لحل مشكلة المستثمرين"، فرد شريف إسماعيل، قائلًا: "حاضر.. لابد أن نسعى جاهدين لحل مشاكل الاستثمار، وإحنا عندنا الشباك الواحد لكن لست مقتنع به".

واستطرد الصعيدى: "الحافز القوى لتشجيع الاستثمار بشرط ألا يكون على حساب الدولة أو الموطن، بتشجيع المستثمر فى المشروعات ذات الكثافة العمالية مثل الغزل والنسيج".

ولفت إلى أن الإعفاء من الضرائب لتشجيع المستثمرين، ليس صحيحًا 100% لأن المستثمر يسدد ما أعفته منه مصر لوطنه الأم كضرائب.

واقترح أن يكون تحمل الحكومة جزء من التأمينات الاجتماعية للعاملين فى المنشأة سواء تجارية أو تصنيعية هو الحافز يكون بدفع جزء من حصة التأمينات الاجتماعية، وتسهيل الإجراءات والابتعاد عن الروتين والبيروقراطية.



الأكثر قراءة



print