الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:35 ص

محمد إسماعيل نائب الجيزة: على الحكومة توضيح رؤيتها من انحسار الاستثمار وأزمة الدولار

محمد إسماعيل نائب الجيزة: على الحكومة توضيح رؤيتها من انحسار الاستثمار وأزمة الدولار النائب محمد إسماعيل
السبت، 26 مارس 2016 10:51 ص
كتب أحمد أبو حجر
طالب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتوضيح رؤية الحكومة فى بيانها الذى سيعرض غدًا على البرلمان تجاه أزمات البطالة وأعداد الخريجين السنوية المتزايدة فى ظل انعدام فرص التشغيل، وانحسار الاستثمار والتوظيف بالحكومة، بالإضافة إلى التعقيدات المستمرة فى القطاع الخاص.

وتساءل المرشح لمنصب وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، لماذا تجاوز حجم الدين المحلى 2.3 تريليون جنيه، بالإضافة إلى فوائد الدين العام والتى تلتهم ربع الموازنة العامة للدولة، وأيضًا الإجراءات الحكومية المتعثرة التى زادت من أزمة الدولار.

وشدد إسماعيل، على ضرورة الإسراع فى عرض مشروع قانون ترخيص المشروعات المتناهية الصغر على البرلمان خلال دور الانعقاد الحالى، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هدف القانون مواجهة البيروقراطية وأن يكون الإنشاء من خلال الإخطار.

وتابع نائب بولاق الدكرور، يجب زيادة ميزانية الأحياء والمحافظات، وأن يكون هناك تنسيق بين أجهزة الدولة، قائلا قبل أن يتم تمهيد الطريق وسفلتته يجب أن تكون كل المرافق من غاز وصرف صحى وغيرها تم تركيبها، حتى لا نعيد تكسير الأسفلت مرة أخرى، ويجب الإسراع فى تطبيق جمع القمامة من المنزل مرة أخرى.



print