الأحد، 07 يوليو 2024 04:16 م

عصام خليل: "المصريين الأحرار" يواجه 4 تحديات فى البرلمان دفعتنا لتشكيل ائتلاف

عصام خليل: "المصريين الأحرار" يواجه 4 تحديات فى البرلمان دفعتنا لتشكيل ائتلاف عصام خليل
الخميس، 31 مارس 2016 01:53 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور عصام خليل، إن حصول حزب المصريين الأحرار على المركز الأول بين الأحزاب السياسية فى انتخابات البرلمان، إنجاز تحقق بعد مجهود كبير وصعوبات بالغة، لافتًا إلى أن الوصول صعب ولكن الأصعب هو أن يحافظ الحزب على المركز الأول وأن ينطلق للأمام.

وأضاف خليل أن الحزب يواجه 4 تحديات فى الفترة القادمة، التحدى الأول هو أداء نواب الحزب داخل البرلمان، وصعوبة هذا التحدى لأن الأرض غير ممهدة تماما أمام البرلمان، لأن البرلمان لو استمر بالوضع الحالى لن يستمر البرمان، واستمراره مهم جدًا لاستقرار الدولة وتشجيع المستثمر للاستثمار داخل مصر.

وأوضح خليل أن البرلمان لابد أن يكون فيه أكثر ثلاث أو أربع قوى، مشدّدًا على أن "المصريين الأحرار" ضد استئثار أى فصيل بالبرلمان حتى لا تتكرر تجربة برلمانى 2010، 2012.

وأوضح خليل أن هذه هو سبب تشكيل ائتلاف المصريين الأحرار والمسقلين، للعمل لصالح الوطن، لافتًا إلى أنه لم يكن من السهل تشكيل الائتلاف، لافتًا إلى أن الحزب وضع عينه على أداء النواب المستقلين داخل البرلمان الفترة الماضية، وأداء النواب الكفاءات من المستقلين الذين يؤمنون بأهداف الحزب لضمهم للائتلاف.

وأضاف خليل أن التحدى الثانى أمام الحزب هو اللجان، لأنها مهمة، مشيرا إلى أن الحزب يترشح على رئاسة 4 أو 5 لجان، كما يترشح على وكالة من 6 إلى 8 وكلاء، بالإضافة إلى 3 أو 4 فى أمناء السر داخل اللجان، ولفت خليل إلى أن معركة اللجان مهمة جدًا.

وتابع خليل أن هناك تحدى خاص بإعادة هيكلة الحزب، لأن هناك مسئولية على كبيرة تقع على عاتقنا، وزيادة عدد أعضاء الحزب، بشرط أن من ينتمى للحزب يكون نموذج مشرف.

وأضاف خليل أن الحزب بصدد إنشاء جمعية "علشان مصر ال بنحلم بيها"، لافتًا إلى أنه سيكون لها الفرع فى المحافظات، لأن الحزب لا يستطيع إهمال الدور الخدمى، إلى جانب قيام نواب الحزب بالدور الرقابى والتشريعى.

واستطرد خليل بأن الحزب بصدد إنشاء مركز للدراسات، سيكون ليه مقر داخل الحزب، مشيرا إلى أنه سيفيد الحزب والسادة النواب فى الدارسات التى يحتاجونها.


الأكثر قراءة



print