الأحد، 07 يوليو 2024 02:55 م

مفاجآت "التوك شو".. طفلة تتصل بـ"خالد صلاح" على الهواء وتطلب إهداء السيسى مصحفًا

 مفاجآت "التوك شو".. طفلة تتصل بـ"خالد صلاح" على الهواء وتطلب إهداء السيسى مصحفًا الإعلامى خالد صلاح
الثلاثاء، 10 مايو 2016 01:44 ص
كتب برلمانى
يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

بالفيديو.. طفلة تتصل بـ"خالد صلاح"على الهواء وتطلب لقاء السيسى لإهدائه مصحفًا


اتصلت طفلة تدعى "نيفين" 7 سنوات وتقطن فى محافظة الإسماعيلية، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، وطلبت مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإهدائه مصحفًا.
من جانبه علق خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير"اليوم السابع"، على طلب الطفلة قائًلا: "مش بإيدى يا نيفين بس ربنا يسهل، يكون حد بيسمعك".

بالفيديو.. هانى سرى الدين لـ"خالد صلاح": محور قناة السويس أمل مصر وطريقها للتنمية


أكد الدكتور هانى سرى الدين، الخبير الاقتصادى، والمستشار القانونى لقناة السويس الجديدة، أن مشروع محور قناة السويس هو الأمل الجديد لمصر فى السنوات المقبلة، وطريقها إلى التنمية، موضحًا أن الضرائب، وضعف التمويل، يعرقلا جذب الاستثمار بمحور القناة.

وأضاف "سرى الدين" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن فرض ضرائب بنسبة 22.5% على استثمارات محور قناة السويس يصعب من جذب الاستثمارات، مضيفًا: "كان يجب بدء قيمة الضريبة بـ10%، ورفعها مستقبلا".

وأشاد "سرى الدين" بالدكتور أحمد درويش، رئيس هيئة التنمية الاقتصادية بمحور قناة السويس، مؤكدًا قدرته على حل المعضلات التى تواجه محور قناة السويس.

"الداخلية": الوزير لم يصرح باستعداده زيارة نقابة الصحفيين ولقاء أعضاء المجلس



نفى اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، ما تردد عن أن وزير الداخلية قال للنواب الصحفيين خلال لقاءه معهم بإنه مستعد للذهاب إلى نقابة الصحفيين ولقاء أعضاء مجلسها، مؤكدًا أن حوار الوزير لم يتطرق إلى ذلك.

وأضاف عبد الكريم، فى مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى، أن لقاء الوزير، اليوم، بالنواب الصحفيين، لم يكن الوحيد وسبقه لقاء مع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى وأعضاء اللجنة لتقديم واجب العزاء فى شهداء الشرطة، مشددًا على أن الوزير لم يدل بهذا التصريح، موضحًا أن إجراءات تنفيذ أمر الضبط والإحضار تمت فى إطار القانون، ولم يحدث تجاوز وتم إخطار النيابة العامة بذلك.

وأكد مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن الوزير لم يتطرق لزيارة نقابة الصحفيين قبل الأزمة أو بعدها مضيفًا: "لم يحدث ذلك نهائيًا".

وحول رفض الوزارة تغطية محررى مجلس النواب لزيارة النواب الصحفيين لوزير الداخلية لتقديم واجب العزاء قال عبد الكريم: "كل وزارة ومؤسسة لها مندوبين مُكلفين بتغطية أخبارها وهذا الأمر له حساسيته ولا يسمح لمندوبين من الخارج تغطية تلك الزيارات"، نافيًا ما تردد حول عدم التعامل مع الصحفيين أو إصدار أمر بمنعهم من دخول الوزارة.

حريق العتبة والرويعى.. رئيس حى الموسكى: "النار بتولع تانى وإحنا بنبرد المنطقة"



قال العميد أحمد عبد ربه، رئيس حى الموسكى، إن الحماية المدنية استطاعت إخماد النيران فى بعض مناطق العتبة، مضيفًا: "النار بتولع تانى وإحنا بنبرد نتيجة نسبة الهواء الموجودة.. وانتهينا من إخماد النيران فى بعض المناطق".

وأضاف "عبد ربه" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "نحن متواجدون للتعامل مع أى حرائق محتملة، والمطافئ وكل الأجهزة موجودة حتى الآن".

كان حريق نشب فى عدد من أكشاك الملابس بمنطقة العتبة فى ساعات مبكرة من صباح اليوم وامتد إلى فندق وعدد من المحال التجارية والمخازن، وشارك فى عمليات الإنقاذ أكثر من 60 سيارة إسعاف وحماية مدنية على مدار أكثر من 8 ساعات.



الأكثر قراءة



print