السبت، 10 أغسطس 2024 11:18 ص

أخطر قضية فى مصر.. سلسلة الحرائق تثير رعب الشارع.. من المستفيد؟

أخطر قضية فى مصر.. سلسلة الحرائق تثير رعب الشارع.. من المستفيد؟ حريق
السبت، 14 مايو 2016 02:12 ص
دمياط - معتز الشربينى
سلسلة الحرائق بالقاهرة والمحافظات تعد من أخطر القضايا التى تشغل الشارع المصرى فى الوقت الراهن، خاصة مع استمرار الحرائق حتى اليوم.

النيابة العامة تعاين حريق مصنع الأثاث بدمياط.. والخسائر تقدر بـ20 مليون جنيه


وعاين فريق من النيابة العامة فى دمياط، ظهر اليوم الجمعة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات دمياط، موقع حريق مصنع الأثاث الواقع بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، ويباشر فريق من البحث الجنائى والأدلة الجنائية فحص محتويات المصنع لإعداد تقرير بملابسات الواقعة.

ولم تسفر المعاينات التى قامت بها النيابة العامة عن كشف أسباب الحريق حتى الآن، وكلفت النيابة العامة رجال المباحث ببحث أسباب وملابسات الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية أنه مصنع الجناح الذهبى لصناعة الأخشاب والأثاث والواقع بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، ملك مصطفى أبو عوف وشامل لصناعة الأخشاب والأثاث، ومكون من عدة طوابق ويقع على مساحة تقدر بأربعة آلاف متر ومقسم إلى ثلاثة أجزاء متجاورة، وأن الحرائق أتت على كل محتويات المصنع من مبان ومحتويات وقدرت الخسائر بقيمة تقديرية 20 مليون جنيه.

فى إطار ذلك، أعرب الدكتور علاء توفيق نائب رئيس حزب الجيل عن شديد حزنه لما يحدث من حرائق على مدار الأسبوع الماضى من سلسة الحرائق المتواصلة بمختلف المحافظات، قائلاً: إن هذه الحرائق التى تحدث بشكل يومى فى أماكن متفرقة إنما تدل على وجود مخطط دنىء يتخذه الإرهابيون ضد الدولة.

وأضاف "توفيق" فى بيان له اليوم، أن هذا يتطلب مراجعة شاملة للمنظومة الوقائية من الجهات المعنية لكل الأماكن الحيوية ومؤسسات الدولة وتفعيل إدارة الأزمات، بالإضافة إلى توعية المواطنين على محورين الأول اتخاذ ومراجعة كل الإجراءات الوقائية ضد الحرائق فى المحال والمخازن والمبانى لديهم، والمحور الثانى إبلاغ الشرطة عن أى شخص مشتبه فيه يحاول القيام بأى عمل إرهابى أو يقدم على إشعال حريق.

وأكد نائب رئيس الجيل فى بيانه أن أى محاولات لإخضاع مصر وتعطيل مسيرتها ستبوء بالفشل وستتحطم أمام تماسك هذا الشعب الذى طالما ما تحطم على يديه مكائد الكائدين على مر الزمان.


print