الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 02:49 ص

خالد عبد العزيز شعبان: اعتصام حمدين صباحى داخل حزب الكرامة مجرد "شو إعلامى"

خالد عبد العزيز شعبان: اعتصام حمدين صباحى داخل حزب الكرامة مجرد "شو إعلامى" خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة وحمدين صباحى
الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:31 م
كتب محمد أبو عوض
أكد خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إعلان حمدين صباحى عن اعتصامه فى حزب الكرامة يعتبر شأنا خاصا به، فلكل واحد حقه فى اتخاذ الموقف السياسى الخاص به، ولكن هل هذه الخطوة السياسية التى تؤدى فى النهاية إلى تغير الوضع الحالى فيما يخص حبس الشباب أم أنه مجرد شو إعلامى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة، أن الاعتصام فى حد ذاته هو مجرد شو إعلامى، ليس له فائدة ومن يريد أن يتخذ موقفا فعليا يصب فى النهاية إلى الحفاظ على حقوق الشباب المؤمن بالقضية عليه أن تقوم بالإجراءات القانونية للحفاظ حقوق الشباب.

كان حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، أعلن دخوله فى اعتصام مفتوح بمقر حزب الكرامة مع مجموعة من الشخصيات السياسية والعامة المنتمية للتيار الديمقراطى وحملة "مصر مش للبيع" للمطالبة بالإفراج عن الشباب والتراجع عن اتفاقية تعيين الحدود البحرية.

وأضاف صباحى، عقب مؤتمره الصحفى المنتهى، اليوم، الثلاثاء، بمقر حزب الكرامة، أن الاعتصام أحد أدوات القوى المدنية، التى ستطور خلال الأيام القليلة القادمة للمطالبة بحرية الشباب المحتجزين مؤخرا، وكل الشباب سجناء الرأى، وكذلك المطالبة برفض اتفاقية تعيين الحدود، مشيرا إلى أن الاعتصام قد يتطور بمقار أحزاب أخرى وبمشاركة أعداد أكبر.

وتابع صباحى، أنه يؤكد على ضرورة تعديل قانون التظاهر، الذى أصدر خصيصا لمجابهة النضال الشعبى علاوة على الملاحقات وأساليب القبض العشوائى والوسائل القمعية لن تعيد المشاركين عن الدفاع عن قضاياهم الوطنية عن أسلافهم.



print