السبت، 17 أغسطس 2024 04:32 م

اخبار الاسكان .. الوزير يشهد توقيع بروتوكول بين التمويل العقارى ونقابة المهندسين

اخبار الاسكان .. الوزير يشهد توقيع بروتوكول بين التمويل العقارى ونقابة المهندسين الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق
الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:49 م
كتب أحمد حسن
شهد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين صندوق التمويل العقارى، تمثله مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الصندوق، ونقابة المهندسين يمثلها النقيب المهندس طارق النبراوى، وذلك بشأن توفير 3168 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعى لشباب المهندسين فى 5 مدن جديدة.
وقالت مى عبد الحميد، إن البروتوكول ينص على أن تقوم نقابة المهندسين بطرح الوحدات السكنية المتاحة لها من صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لأعضائها، بنفس شروط الإسكان الاجتماعى، مشيرة إلى أنه تم توفير 480 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، و984 وحدة بمدينة بنى سويف الجديدة، و240 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و984 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، إضافة إلى 480 وحدة بمدينة أسوان الجديدة.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، أنه سيتم - بالتعاون مع نقابة المهندسين - الإعلان عن فتح باب الحجز لبيع الوحدات لأعضاء النقابة من ذوى الدخول المنخفضة، بعد استيفاء الإجراءات المحددة بمشروع الإسكان الاجتماعى، مشيرة إلى أن نقابة المهندسين ستتلقى طلبات أعضاء النقابة الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، ثم موافاة صندوق التمويل العقارى بهذه الطلبات.

وشددت مى عبد الحميد على أن كل اشتراطات مشروع الإسكان الاجتماعى، وكذا إجراءات الاستعلام، والدعم المقدم من صندوق التمويل العقارى، وطرق السداد، ستطبق على أعضاء نقابة المهندسين المتقدمين للحصول على وحدة من الوحدات المطروحة.



الأكثر قراءة



print