الأحد، 30 يونيو 2024 11:21 م

التحالف الوطنى قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية فى مصر.. سياسيون: قدم جهود إغاثة لدعم الأشقاء فى فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلى.. وبات أكبر منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى

التحالف الوطنى قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية فى مصر.. سياسيون: قدم جهود إغاثة لدعم الأشقاء فى فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلى.. وبات أكبر منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى التحالف الوطنى
الجمعة، 28 يونيو 2024 03:00 م
كتبت ندى سليم
حقق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تنمية غير مسبوقة في مختلف محافظات مصر، لاسيما المناطق النائية والقرى المنسية، فقد أصبح التحالف أكبر منصة لضم كل شباب التطوع في مصر تحت اسم الفريق الوطني للتطوع، والذى يعد خطوة لاستغلال طاقاتهم لبناء وطنهم.
 
برلماني: التحالف الوطني بات قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
 
وفي هذا السياق، أشاد النائب على بدر، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بدور  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدا أنه نجح في الاستمرار بالجهود التنموية من أجل رفع مستوى التعليم والصحة العامة بجانب دعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية، مشيرا إلى أنه بات قوة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية؛ لتشمل كافة المستحقين دون تمييز بناء على معايير عادلة تكفل وصول الدعم لكل أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.
 
وأكد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة، أن التحالف الوطني يعد أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها الدولة المصرية فى سبتمبر 2021، والتى تعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطن المصرى فى ظل قناعة الدولة المصرية أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية تظهر نتائجها على المدى الطويل من خلال خطة عمل تحتوى على عدد من المبادرات والمشروعات التى ينفذها التحالف الوطنى.
 
وأوضح أن تشكيل التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يعد تأكيد على التزام مصر بالمواثيق والضوابط الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بما تشمل عليه من حقوق ثقافية واجتماعية.
 
برلماني: التحالف الوطني قدم جهود إغاثة لدعم الأشقاء فى فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلى
 
كما قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلى، لعب دورًا كبيرًا ومؤثرًا كذراع تنموي وإغاثي لدعم جهود الدولة المصرية في تخفيف معاناة أهالي غزة، ليصبح التحالف قوة ناعمة لمصر فى الخارج، فلم يدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.
 
وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطني قدم جهود إغاثة لدعم الأشقاء فى فلسطين منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، ومن قبلها دعم الأشقاء السودانيين جراء الحرب الأهلية الدائرة فى السودان.
 
وأشار إلى أن التحالف نظم  عدد من القوافل التي تضم المواد الغذائية والعلاجية وأدوية وأجهزة طبية، بالإضافة إلى القوافل التي كان بها أطباء من جميع التخصصات، وذلك بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني .
 
برلماني: التحالف الوطني بات منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدنى
 
ويرى النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يعد منصة تنسيقية لجهود المجتمع المدني في مصر وساعد في عدم إهدار كثير من موارد الجمعيات الأهلية ووصول المساعدات إلى مستحقيها، خاصة في ظل اعتماده على قاعدة بيانات تضم كافة الأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن أنه صنع حالة من حوكمة إنفاق التبرعات من جهة وتوسيع دائرة الاستفادة من جهة أخرى .
 
وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن التحالف الوطني نجح في أن يكون شريك هام لدعم الدولة في ملف الحماية الاجتماعية بشكل كبير كما أنه يدعم كافة فئات المجتمع  المجتمع من خلال التواجد في جميع المحافظات، خاصة في المناطق الحدودية والنائية.
 
وتابع أن التحالف الوطني نجح في أن يكون أحد أركان مسارات التنمية الشاملة في الجمهورية الجديد، حيث استطاع هذا الكيان خلال الفترة الماضية التواجد في كل شبر علي أرض مصر بما فيها المناطق النائية، كما أنه استطاع دعم ملايين من المصريين.

print