الأحد، 30 يونيو 2024 06:01 م

أبرز أهداف التحالف الوطنى.. الارتقاء بشخصية الفرد أهمها

أبرز أهداف التحالف الوطنى.. الارتقاء بشخصية الفرد أهمها
الجمعة، 28 يونيو 2024 07:00 ص
كتب محمود العمرى

كشفت المادة 3 من القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى على أن التحالف يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع فى العمل الأهلى وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية عن طريق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية على أداء أفضل للخدمات العامة وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية لتحقيق العدالة الاجتماعية، والعمل على الارتقاء بشخصية الفرد بحسبانه القاعدة الأساسية فى بناء المجتمع، وذلك كله من خلال النفاذ المباشر والمنظم للفئات المجتمعية التى تستهدفها خططه وبرامجه.

 

كما تنص المادة 4 من ذات القانون فى سبيل تحقيق أهدافه ما يأتي:

1- إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومى.

2- دعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى، أو أجهزة الدولة المعنية.

3- تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته، ودون الإخلال بالالتزامات المفروضة على مؤسسى تلك الشركات أو الصناديق فى أى قانون آخر.

4- عقد المؤتمرات وورش العمل التى تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلى، وإنماء المشاركة فى الأنشطة ذات النفع العام، وغرس ثقافة العمل التطوعى.

5- إنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مع قاعدة البيانات القومية، وله فى سبيل ذلك تطبيق نظام للتسجيل الاختيارى أو نظام المسح الميدانى أو غيره من الأنظمة التى تحقق هذا الغرض، على أن يتم تحديثها بشكل دورى.


الأكثر قراءة



print