الأحد، 30 يونيو 2024 06:46 م

النائب ضياء الدين داوود رافضا موازنة 24/25 : الحكومة مدت يدها في أحشاء المصريين

النائب ضياء الدين داوود رافضا موازنة 24/25 : الحكومة مدت يدها في أحشاء المصريين   ضياء الدين داوود
الأحد، 02 يونيو 2024 04:30 م
كتبت نورا فخرى
أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب،  رفضه لمشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2024 /2025 ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قائلا : حكومة "اتعاس" المصريين ، و صندوق النقد ، لم تكتفي بمد يدها في جيوب المصريين ، و انما مدت يديها في أحشاء المصريين بحثا عن الخبز ".
 
و أضاف داوود، في كلمته، أن " الحكومة تُحب لغة الأرقام و سنتحدث بها، هناك زيادة في حجم الديون المحلية والفوائد بعد 4 سنوات فضلا عن زيادة معدلات الفقر"، الأمر الذي عقب عليه الدكتور محمد معيط وزير المالية قائلا " إحنا مع الأرقام ، و لكن النائب لم يُذكر، أن الناتج المحلي لمصر كان كام و اصبح كام ، من يحلل لا يأخذ الأرقام على إطلاقها فكل دولة عندها عمله و تضخم ، فالدين يحسب ، بالنسبة للناتج المحلي كام ".
 
 وأضاف وزير المالية في تعقيبة أنه منذ عامين كنا نقول أن متوسط سعر الفائدة 12 % لانها في العالم كانت اقل من ربع % و سعر الفائدة في العالم الآن وصلت عالمياً إلى 5,75 % ، و كل البنوك المركزية في العالم تحريك أسعار الفائدة، وذلك نتيجة الموجة التضخمية . 
 
 واستطرد محمد معيط قائلا " المشكلة في أسعار الفائدة التي حال نزولها إلي النصف ، ينخفض العجز بشكل كبير جدا ، فنحن نمر بظروف استثنائية و موجة تضخمية عالمية و محلية " .
 
وخلال حديث النائب ضياء الدين داوود، بقوله حكومة مصطفي مدبولي، علق رئيس المجلس، قائلا "الدكتور مصطفي مدبولي"، فرد "داوود" : "هذه كنية"، فيقول رئيس المجلس : "لذا نقول سيادة النائب"
 

الأكثر قراءة



print